الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصريات ضد الإرهاب بالمنيا: خارطة الطريق بداية الإصلاح




عقدت منظمة مصريات ضد الإرهاب، ندوة بقرية طمبو بمركز بنى مزار، تحت عنوان «معاً لمكافحة الإرهاب»، والتى أدانت فيها الإرهاب والعنف والتطرف بكافة أشكاله، وطالبت بمكافحته لتحقيق الإصلاح والتنمية والوصول بمصر إلى بر الأمان.
قالت منال لطفى، رئيس المنظمة، فى تصريحات لها خلال الندوة، إن الإرهاب دائما ما يعرضنا للخطر ويجعلنا لا نشعر بالأمان، حيث إن الإرهاب لا دين له، لأنه يؤدى إلى ترويع الآمنين ويحدث انقساماً بيننا.
وأشارت منال إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسى حرض على الإرهاب، مشيرة إلى أن الفكر المتطرف، تسبب فى انتشار ظاهرة التحرش ضد المرأة، ناهيك عن أعمال الإرهاب والتفجيرات التى نتعايشها تلك الآونة.
وطالب على الشامل، أمين عام المنظمة، الفلاح والعلماء وجميع الأطياف بضروة التعاون للقضاء على الإرهاب، إضافة إلى مكافحة الفقر والتسرب من التعليم، لزيادة الانتماء المجتمعى.
وأوضح أحمد عطية، نقيب المعلمين المستقلين بالشرقية، أننا يجب أن نبدأ  مكافحة الإرهاب من خلال الاهتمام بتعليم آبنائنا وحسن تربيتهم، ومكافحة التطرف الدينى عن طريق الفكر والقلم.
وقال محمد عبدالحميد، عضو مجلس محلى المحافظة المنحل، إن خارطة الطريق التى وضعها الجيش هى الطريق الأمثل للإصلاح والتنمية ومقاومة الإرهاب، لافتا إلى أننا مصريون وعلينا أن نخلص جميعا لمصر ولا نضرها.