الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




تعرض مركب سياحى بالقرب من مدينة القصير، للشحوط بمياه البحر الأحمر أمس وعلى متنه 29 شخصا، من بينهم 19 سائحا روسيا، و10 مصريين من أفراد الطاقم.
كان مركز العمليات والطوارئ بديوان عام محافظة البحرالأحمر، تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد بشحوط المركب السياحى «مارى» بسبب سوء الأحوال الجوية.
على الفور، تم الدفع بأحد المراكب ونقل جميع الركاب المصريين والأجانب إلى منتجعاتهم السياحية دون أية إصابات، وتم دفع سيارة إسعاف مجهزة للاطمئنان على الحالة الصحية والتأكد من سلامة السياح وأفراد الطاقم.

قام المجلس المصرى الدولى لحقوق الإنسان برئاسة المستشار حمدى نوارة، أمس بتكريم اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى، واللواء محمد الشحات رئيس الأركان، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس محمد حفنى الصافى خالد جودة نائب رئيس تليفزيون (ق4)، ودكتورة ماجدة عطا -وأسرة جريدة القناة الإقليمية، ومحمد أبوسنة، كما تم تكريم دكتور محمد محمدين رئيس جامعة القناة، واللواء محمد عيد، واللواء محمد العنانى فى الأسبوع الماضى .. وجاء ذلك وفقا لترشيحات المواطنين بمدن القناة فى الاستفتاء الذى أجراه المجلس المصرى الدولى لحقوق الإنسان لاختيار أفضل 10 شخصيات لهذا العام للسنة الثالثة على التوالى.

أصدر منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة، قراراً بتشكيل الأمانة الفنية للمجلس القومى لضمان جودة الصناعة برئاسة رئيس الإدارة المركزية لمركز ضبط الجودة بالهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، وعضوية كل من مدير عام الإدارة العامة للجودة ومدير عام الإدارة العامة للمواصفات بالهيئة.. وقال عبد النور  إن المجلس القومى لضمان جودة الصناعة يستهدف الارتقاء بمنظومة سلامة وجودة المنتجات الصناعية، وأيضا تطوير منظومة الرقابة على الأسواق والتأكد من حصول المستهلكين على سلع بجودة عالية وصحية تزيد من ثقة المواطنين فى المنتجات المصرية والحد أيضا من انتشار السلع مجهولة المصدر وحماية السوق من المنتجات المستوردة غير المطابقة للمواصفات