الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

2014 يشهد عودة الأجزاء الثانية للأعمال الفنية




كتبت - نسرين علاء الدين
على الرغم من الانتقادات الواسعة التى يتلقاها الكتاب على فكرة استثمار نجاح بعض الأعمال بعمل أجزاء جديدة منها إلا أن المؤلفين لا يتوقفون عن تكرار هذا السيناريو حيث يستعد عدد من صناع الدراما والسينما لإنتاج أجزاء جديدة من أعمال لاقئ أجزاؤها الأولى نجاحا جماهيريا استثمارا لهذا النجاح.

حيث تعاقد المنتج ممدوح شاهين مع المخرج محمد العدل على الجزء الثانى من مسلسل «شارع عبد العزيز» بوضع بعض التغييرات على الجزء الأول مثل استثناء بعض الشخصيات من بينهم نجلاء بدر وهيثم محمد وريهام سعيد لوفاة الأخيرة فى نهاية الجزء الأول واستمرار كل من علا غانم وسامى العدل ورامى وحيد وعايدة رياض.

وستدور احداث الجزء الثانى حول محاولة بطل العمل عمرو سعد الثائر لشقيقه الذى قُتل غدراً والمسلسل من تأليف مصطفى سالم.

ويحضر حاليا السيناريست وحيد حامد لجزء جديد من مسلسل «الجماعة» لا استكمال السيرة الذاتية لحسن البنا ويستكمل بعد وفاته مسيرة الإخوان مع سيد قطب مؤكدا أن الجزء الجديد سيحمل العديد من المفاجآت من بينها الإشارة إلى شخصيات فى الساحة حالياً ومن بينهم الرئيس المعزول محمد مرسى.

المسلسل للمخرج محمد ياسين ولم يتم الاستقرار على أبطاله حتى بداية العام الجديد وسيتم عرضه حصريا على شاشة MBC مصر.

أما المنتج محمد دياسطى فقرر استكمال مسيرة مسلسل «الكبير» ببدء التحضير للجزء الرابع منه ولكن سيتم تصويره فى منتصف العام بعد أن تنجب دنيا سمير غانم طفلها لأنها رفضت التصوير أثناء حملها.

المسلسل بطولة أحمد مكى ودنيا سمير غانم وإخراج إسلام خيرى وأحمد الجندى.

كما أكد المنتج ممدوح شاهين أيضا أنه يحضر لجزء جديد من مسلسل «الزوجة الرابعة» لمصطفى شعبان وعلا غانم وآيتن عامر وهبة مجدى ودرة وحسن حسنى ومحمود الجندى.

 ولكن أكد أنه سيشهد تغييرات فى الأحداث بشكل كبير حتى يختلف تماماً عن الجزء الأول ولكن رفض الحديث فى تفاصيل لأن الخط الرئيسى للعمل عن زواج شعبان من أربع فتيات سيتغير واضاف شاهين الا أنه أجل تصوير المسلسل لانتهاء مصطفى شعبان من مسلسله الحالى.

وعلى مستوى السينما بدأ المخرج شريف عرفة من تصوير الجزء الثانى من فيلم «الجزيرة» الذى حقق الجزء الأول منه ايرادات وهمية وقت عرضه فقرر فريق العمل استثمار هذا النجاح فى جزء جديد يستمر خلال مطاردات الشرطة لمنصور الحفنى الذى يجسد دوره أحمد السقا.

ويشارك فى الجزء الجديد هند صبرى وخالد صالح وخالد الصاوى وأحمد مالك وأروى جودة وعدد من الوجوه الشابة ومن تأليف محمد دياب.