الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتفاقية تعاون بين الغرفة التجارية الصناعية بجدة والاتحاد العام بمصر




كتب ـــ رضا داود ــ شاهيناز عزام
 
الاتفاقية خطوة لتعميق العلاقات  الاقتصادية تفتح آفاقاً جديدة للصادرات المصرية للسوق السعودية تمهد لإقامة معرض دائم للمنتجات المصرية بالسعودية

أكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والسعودية تشهد انطلاقة اقتصادية وتجارية جديدة لإقامة المزيد من الاستثمارات المشتركة فى مختلف المجالات وزيادة حجم التجارة البينية خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين تؤسس لتحقيق تنمية اقتصادية حقيقية ومتكاملة.
جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية التعاون والتى شهدها الوزير وأسامة صالح وزير الاستثمار بين الغرفة التجارية الصناعية بجدة بالمملكة العربية السعودية برئاسة الشيخ صالح كامل والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة أحمد الوكيل.
وقال عبد النور: إن الاتفاقية تعد خطوة إيجابية نحو تعميق ودفع العلاقات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات فى العديد من المشروعات خاصة كثيفة العمالة التى تسهم فى حل جزء كبير من مشاكل البطالة وتوفر المزيد من فرص العمل داخل هذه المشروعات.
وقال إن هذا الاتفاق يمهد الطريق لإقامة معرض دائم للمنتجات المصرية فى جدة خلال الشهور القليلة المقبلة.
كما دعا عبد النور جميع المستثمرين العرب للدخول إلى السوق المصرى خلال هذه المرحلة والاستثمار خاصة أن مصر ستدخل إلى مرحلة جديدة عقب الانتهاء من الاستفتاء على الدستور خلال هذا الشهر وسيعمل على تحقيق الاستقرار السياسى والاقتصادى.
وقال أسامة صالح وزير الاستثمار إن السعودية تأتى على رأس قائمة المستثمرين داخل مصر، لافتاً إلى أن هناك مبادرات كثيرة بين الجانبين يتم طرحها حالياً لضخ مزيد من رؤوس الأموال فى عدد من ا لمشروعات فى مصر خلال المرحلة المقبلة.