الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط محاولة تهريب جهاز مساحة وطائرة بالريموت بقرية البضائع بالمطار




 تمكنت مباحث قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، أمس، من ضبط أحد المستخلصين أثناء خروجه من القرية وبحوزته طردين مهربين، وبمراجعة أوراق بوليصة الشحن تبين أن الطرد الأول عبارة عن جهاز «مساحة» مزود بتليسكوب قادم من أمريكا والطرد الثانى عبارة عن طائرة بريموت كنترول ومطلوب موافقة الأمن العام على دخولها للبلاد وموافقة الهيئة القومية للاتصالات.
قامت سلطات الأمن بسؤال مندوب شركة الشحن الذى أكد أنه تسلم الطردين من موظفة البريد الحكومى التى أفادت بعدم علمها بمحتوى الطردين، وبسؤال صاحب شركة الشحن أفاد بأنها ليست مسئوليته، أمر اللواء علاء الدين على مدير أمن المطار بالتحفظ على الطردين وتحرير محضر بالواقعة.
من ناحية أخرى، عثر موظف بشركة مصر للطيران بمطار القاهرة الدولى اليوم على مبلغ مالى قدره 800 دولار أسفل احدى الطائرات وقام بتسليمه إلى أمن المطار، وتم إيداعه بوديعة الجمرك بعد النداء على صاحب المبلغ ولم يتقدم لاستلامه.
يذكر أنه أثناء قيام منظم رحلات مصر للطيران محمد أحمد بالإشراف على تسفير إحدى الطائرات عثر على مظروف مدون عليه اسم صاحبه وبداخله 800 دولار فقام بتسليمه لرجال الأمن بالمطار وبالنداء على صاحب المظروف لم يتقدم أحد لاستلامه فتم تحويل المبلغ للعملة المصرية وإيداعه فى وديعة الجمرك لحين تقدم صاحبها لاستلامه أو تحويلها لخزينة الجمارك.