السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور»: من حق السيسى الترشح لأنتخابات الرئاسة




قال شريف طه المتحدث باسم حزب النور السلفى: إن من حق الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع، الترشح لرئاسة الجمهورية.
وأضاف طه فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أن الفريق السيسى يحق له من الناحية القانونية الترشح للرئاسة إذا ما قدم استقالته من وزارة الدفاع.
وعن موقف حزب النور أكد طه أن الحزب ينتظر نتيجة الاستفتاء على الدستور، ومن ثم يقرر موقفه النهائى  واكمل طه انه فى حال ترشحه بالفعل  سيتم تقييم مرشحى الرئاسة عقب غلق باب الترشيح من خلال معايير حددتها الأمانة العامة للحزب، ومن ثم سيعلن الحزب عن المرشح الذى سيدعمه خلال الانتخابات.
فيما أكد الكاتب الصحفى عبدالله السناوى أن مسألة ترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة أصبحت شبه نهائية، وأن الأمر حسم بالفعل، مشيراً إلى أنه قد لا ينتظر لما بعد الاستفتاء حتى يعلن ذلك، وقال: «مع حلول منتصف الشهر الجارى سيتم حسم الأمر».
وأضاف السناوى فى تصريحات خاصة أن وضع الدولة هو ما يستلزم سرعة حسم الأمر، موضحًا أنه يخشى من عدم خوض أحد المنافسة أمام السيسى، لأن مصر تحتاج إلى منافسة حقيقية بشكل ديمقراطى ونزيه.
وأشار السناوى إلى أنه على علم بأن السيسى عقد لقاءات مع بعض العسكريين القدامى للاستماع إلى وجهات نظرهم بشأن القضايا المطروحة على الساحة، لذا فقد اقتربنا من مرحلة الحسم النهائى.