السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التنمية الإدارية: تأهيل الصف الثانى بالجهاز الإدارى للدولة للمناصب القيادية




أطلقت وزارة الدولة للتنمية الإدارية مبادرة مشروع تنمية وبناء قدرات كوادر الصف الثانى بالجهاز الإدارى للدولة من خلال البدء فى المرحلة الأولى من التدريب على تنمية وبناء قدرات القيادات العليا والعاملين بالإدارة الوسطى.
من جانبه أكد المهندس هانى محمود وزير الدولة للتنمية الإدارية أن المبادرة يتم تنفيذها خلال العام المالى 2013- 2014على ثلاث مراحل بإجمالى عدد (300) متدرب من الكوادر الإدارية بالمستويات العليا والوسطى بالجهاز الإدارى للدولة. وجار حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة بتنمية وبناء القدرات الإدارية والقيادية لعدد (100) متدرب تتراوح أعمارهم من 30 إلى 55 سنة ويتم تدريبهم على أحدث مفاهيم ووسائل الإدارة الاحترافية ويقوم على التدريب نخبة من أساتذة الإدارة وذوى الخبرات الواسعة فى هذا المجال وتنعقد تلك الدورات بالمعهد القومى للإدارة.
الجدير بالذكر أن برنامج التطوير المؤسسى بالوزارة قام بإعداد دراسة الإحلال وهى بمثابة دراسة تفصيلية عن كوادر القيادات والإدارة العليا المحلين إلى التقاعد خلال الفترة من 2011 حتى 2022 لجميع الوزارات والمحافظات وفقاً لقواعد بيانات مركز معلومات الوزارة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، حيث تبين منها أن نحو 10.000آلاف قيادة إدارية عليا ووسطى تقود نحو 2 مليون موظف عام . وقد شارفوا على التقاعد خلال العشر سنوات المقبلة لذا تم إطلاق تلك المبادرة لسد الفجوة الإدارية المتوقعة بكوادر مدربة ومؤهلة قياديا وإدارياً .