الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إيتيدا» توقع مذكرة تفاهم مع «ستريم العالمية» لتوسيع أعمالها فى مصر




ويأتى توقيع المذكرة، التى تعتبر تمديدًا للمذكرة الأصلية التى تم توقيعها عام 2010، فى ظل سعى الهيئة المتواصل لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ومساعدة الشركات الدولية على تنمية صادراتها من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات انطلاقاً من السوق المصرية.
ويقدم مركز شركة ستريم فى مصر خدماته لعملاء الشركة حول العالم بلغات مختلفة منها الإنجليزية، والفرنسية والإسبانية، والعربية. ووفقا للاتفاقية سيصل عدد العاملين بالمركز الذى يعمل به حالياً أكثر من 950 متخصصا إلى أكثر من 1300 متخصص بحلول عام 2016. كما ستقوم الهيئة أيضا بدعم الشركة للحصول على شهادة COPC فى مجال الاستشارات والتدريب على إدارة عمليات مراكز الاتصال.
وأكد المهندس ياسر القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة أن شركة ستريم مازالت تستفيد من باقة الحوافز التى تقدمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والتى تتمثل فى تقديم الدعم للشركات فى مجالات التدريب وتوفير الكوادر لتشجيعهم على الاستثمار والتوسع فى حجم أعمالهم فى مصر.
وصرح القاضى «بأن استمرار الشركة فى اختيار القاهرة لتوسيع أعمالها بمنطقة الشرق الأوسط يعد تأكيدًا على أن مصر على الطريق الصحيح فى تنفيذ استراتيجياتها لتصبح مركزاً لجذب شركات التعهيد العالمية للمنطقة». وأضاف «لدينا حزم برامج ومشروعات متنوعة تدعم تدفق الكوادر البشرية المؤهلة وهى ركيزة أساسية لاجتذاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة المعنية بصناعة التعهيد».