السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فتيات الإخوان أحدث موضة للدعاية فى الإسكندرية




توافد أنصار جماعة الاخوان والمرشح عبدالمنعم أبوالفتوح منذ الفجر فى الاسكندرية وشهدت اللجان تواجدا مكثفا لقوات الجيش والشرطة لتأمين عملية التصويت.
 
واستخدمت جماعة الاخوان الصبية والفتيات فى عمليات الدعاية بالقرب من اللجان الانتخابية، بينما جرى ابعاد سيارات الميكروباص التابعة للمرشح محمد مرسى والتى كانت تجوب الشوارع المحيطة باللجان، وأصرت قوات الجيش والشرطة على منعها من الدخول الى الشوارع المحيطة باللجان.
 
وجرى رصد بعض الاخطاء والتجاوزات فى عدد من لجان الاسكندرية أهمها بدائرة قسم رمل ثان، حيث تبين وجود تفاوت بين أعداد بطاقات التصويت واسماء الناخبين بواقع 200 بطاقة.
 
وتأخر فتح عدد من اللجان الانتخابية وتأخر التصويت بعقدها بسبب تأخر القضاة والاخرى للخلاف حول توكيلات المندوبين.
 
وتسلمت دائرة قسم شرق بلاغا بوجود اسم أحد المتوفين فى الكشوف الانتخابية وتكررت الشكوك فى دائرة المنتزه وشكاوى فى مينا البصل من عدم وجود اسماء ناخبين فى القوائم رغم مشاركتهم.
 
أما أغرب الوقائع فكانت توزيع دعاية المرشح عمرو موسى على أنه مرشح الحرية والعدالة فى دائرة مينا البصل.
 
وتكررت شكوى عدد من الناخبين من سوء معاملة أفراد من الشرطة لهم فى دائرة الرمل، بمدرسة خالد بن الوليد فى حضور العقيد عبدالله العجيزى.
 
ورغم أجواء التوتر فقد نزل أحد القضاة فى دائرة مينا البصل الى الشارع ليتيح لاحد المعاقين الإدلاء بصوته حتى لا ينتظر طويلا فى الزحام.
 
وأصر عدد من القضاة على منع الناخبين الذين يحملون بطاقات رقم قومى منتهية الصلاحية من الإدلاء بأصواتهم.
 
وجرى منع المراقبين من دخول اللجان الانتخابية فى دائرة المنتزه، وأصر القاضى على التأكد من شخصية المنتقبات قبل السماح لهن من الإدلاء بأصواتهن.
 
وفى دائرة كرموز تم طرد مندوبى المرشح المنسحب عبدالله الاشعل الذى أعلن تأييده لمرشح حزب الحرية والعدالة د.محمد مرسى.
 
وأصرت قوات الجيش على نزع الدعاية الانتخابية للمرشح عمرو موسى من إحدى السيارات الواقفة أمام لجنة مدرسة جبل الزيتون بدائرة الرمل.