الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المحبة» تتحدى الإرهاب فى «عيد الميلاد»




كتب ـــ أحمد عبدالعظيم ـــ محمد هاشم
 
كثفت قوات مشتركة من الجيش والشرطة من تواجدها أمس بمحيط الكنائس لتأمين احتفالات عيد الميلاد للأقباط الأرثوذكس.
وانتشرت مدرعات وقوات الجيش والشرطة وقيادات أمنية وخبراء المفرقعات حول الكنائس مدعمة بأجهزة للكشف عنها.
بينما أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن أجهزة الأمن وضعت خطة أمنية محكمة للتأمين الكنائس فى أعياد الميلاد منعت خلالها الإجازات للضباط والأفراد.
وأضاف المصدر إنه تم وضع كاميرات مراقبة على جميع الكنائس وتم عمل غرف رئيسية تقوم برصد ومتابعة الكاميرات بالكنائس.
وأكد المصدر أن قدرة الكاميرا تستطيع التسجيل لمدة 15 يومًا متتابعة، كما تقوم الخطة على الاستعانة بخبراء المفرقعات والذين تم استدعاؤهم جميعا.
وأضاف المصدر إنه تمت الاستعانة بالكلاب البوليسية والتى تجوب الشوارع وتمشط محيط الكنائس وتم تعيين خدمات أمنية بالقرب من الكنائس.
وفى القاهرة أكد اللواء جمال عبدالعال مساعد أول الوزير للمباحث أن رجال المباحث منتشرون فى ربوع العاصمة والخدمات الأمنية على أعلى مستوى بالمديرية ومنتشرة بالشوارع ويتم استخدام الكلاب البولسية فى التأمين والتمشيط لحرم الكنائس.
من جانبه نفى اللواء خليل حرب مدير أمن السويس ما تردد فى بعض وسائل الإعلام عن ضبط خلية إرهابية تابعة لجماعة «أنصار بيت المقدس» بالمحافظة.
فيما بعث الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى ببرقية تهنئة للبابا تواضروط الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة.
جاء بالبرقية: «قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.. يسعدنى أن أبعث إليكم وإلى الإخوة الأقباط من أبناء الوطن بأصدق آيات التهانى بمناسبة ذكرى الميلاد المجيد للسيد المسيح متمنيًا لكم موفور الصحة والسعادة لقد كان ميلاد السيد المسيح ميلادًا للسلام على الأرض والمحبة بين الناس، ومن منطلق الاحتفال بهذه الذكرى المجيدة فإننى أشيد بعطاء رجال القوات المسلحة من الأقباط ووفائهم للأمانة المقدسة التى يحملونها فى حماية الوطن، والدفاع عن مقدساته وسلامة أراضيه وأمن وأمان شعبه حفظ ماله مصر ورعى شعبها وبارك وحدته الوطنية وكل عام وقداستكم بخير».