الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شيك سعودى لإنشاء جمعية مصرية للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر




 
فى اليوم الأول من بدء التصويت للانتخابات الرئاسية تداول عدد من نشطاء الفيس بوك صورة لشيك موجه إلى د.عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح للرئاسة ممنوح من الشيخ صلاح بن ناصر السعيد مدير عام فرع الرئاسة العامة لـ «هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر» بمنطقة الرياض وقيمتة 15 ألف ريال سعودى بهدف إنشاء وتأسيس «هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمصر».
 
ووفقا لما ذكره النشطاء فإن أبوالفتوح قام بمنح هذا الشيك لأحد القيادات بحزب النور ولكن بدون التوكيل المطلوب لصرفه وقد أتضح أن هذا التوكيل تم التحفظ عليه داخل أحد مقرات النور، وما لحق ذلك من ما قام به قادة حزب النور من تنكر لنا وإنكار لقيامهم بالدفع بنا لتشكيل الهيئة.
 
وأشار النشطاء إلى أن هناك شيكًا آخر مماثلاً تم منحه لأحد الشخصيات القيادية بحزب النهضة الحاكم فى تونس لإنشاء هيئة مماثلة فى حال تمكن القوى الإسلامية هناك من التحكم بزمام الأمور من التيار العلمانى القوى بتونس.
 
 
من جانبها نفت حملة أبوالفتوح أى علاقة لها بهذا الشيك.. وقال على البهنساوى المتحدث باسم الحملة إن هذا الشيك المتداول على الفيس بوك ليس ضد أبوالفتوح فقط وإنما ضد 4 مرشحين هم: محمد مرسى وحمدين صباحى وعمرو موسى بجانب أبوالفتوح، لافتا إلى أن من قام بهذا العمل هو أحد المرشحين المنافسين لكنه عمل غير اخلاقى ممن يعتقدون انهم يدعمون مرشحهم.