الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإرهابيون يتساقطون.. ضبط «44» إخوانيناً اعتدوا على أقسام الشرطة وحرضوا على العنف بسبع محافظات




 كتب ـ محمد هاشم والمنيا - علا الحينى
والغربية ـ محمد جبر
 
واصلت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية حملاتها الموسعة لضبط المتورطين فى الإعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف بمختلف المحافظات.
 
وأسفرت جهود الحملات بمديرية أمن القاهرة عن ضبط 13 من عناصر الإخوان الإرهابى لقيامهم بالاتفاق فيما بينهم على تصعيد نشاطم الهدام، وتوزيع البيانات والمنشورات الداعية لإحداث أعمال الشغب والفوضى وقطع الطرقو تعطيل المصالح العامة، وبمديرية أمن الجيزة عن ضبط 10 متهمين لقيامهم بالاتفاق فيما بينهم على تصعيد نشاطهم الهدام، البيانات والمنشورات الداعية لإحداث أعمال العنف والفوضى وقطع الطرق وتعطيل المصالح العامة وبحوزتهم شعارات مدون عليها رابعة وألعاب نارية وشماريخ و4100 دولار أمريكى و122 ريالا سعوديا بحوزة أحدهم، وضبط المدعو فاروق ف.ج «61 سنة» مقيم بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر وبحوزته 3 صور للرئيس المعزول، ولافتة مدون عليها لا لدستور العسكر، وقطع أسلحة بيضاء و15 ألف جنيه.
 
كما أسفرت الجهود بمديرية أمن الفيوم عن ضبط 7 من المتورطين فى اقتحام مركزى شرطة اطسا وطامية والاستيلاء على ما بداخلهما من أسلحة نارية، وبمديرية أمن المنيا عن ضبط 6 من المتورطين فى اقتحام مركزى شرطة مغاغة، وبنى مزار، واقتحام وحرق متحف آثار ملوى، واقتحام محكمة ملوى، وبحوزة احدهم بندقية آلية عيار 7.62X39مم، و5 طلقات نارية من ذات العيار، وبمديرية أمن البحيرة عن ضبط المدعو موسىر.ز «21 سنة» من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى والمطلوب ضبطه واحضاره من قبل النيابة العامة، وبمديرية أمن سوهاج عن ضبط 3 من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى مطلوب ضبطهم واحضارهم لتحريضهم على العنف والتظاهر بالمخالفة للقانون، أما بمديرية أمن الدقهلية فتم ضبط 3 من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى المطلوب ضبطهم واحضارهم لقيامهم بكتابة عبارات مسيئة ومناهضة للقوات المسلحة والشرطة على جدران المقابر بالمحافظة.
 
وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين كل منهم على حده، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق ويتم حاليا مواصلة الجهود لضبط المتهميهن الصادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من قبل النيابة العامة.
 
وفى سياق متصل قررت محكمة جنح مركز المنيا، حبس 5 أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين لتورطهم فى التعدى على موظف عام وحيازة أسلحة بيضاء فى القضية رقم 28232 لسنة 2013 جنح قسم المنيا سنتين وكفالة ألف جنية  وغرامة 50 ألف جنيه حيث تم حبس كل من حافظ. م. ح، أحمد. ن. ق ، ومحمد. أ. ع، وضاحى. خ. أ، ورجب. ع. ع.
 
وبراءة شخص يدعى علاء حسن صادق لقيامهم بالتظاهر دون الحصول على تصريح من الجهات الأمنية ومخالفتهم لقانون التظاهر.
وتقدم محامو المتهمين بطعن على الحكم الصادر وقاموا بسداد الكفالة وحددت المحكمة جلسة 9 مارس المقبل لنظر استئناف الحكم.
كانت أجهزة الأمن بالمنيا قد ألقت القبض على المتهمين لخرقهم قانون التظاهر، وإثارة الشغب، والتحريض على العنف.
 
وفى السياق ذاته قررت غرفة المشورة بمحكمة استئناف طنطا تجديد حبس 55 من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء جماعة الإخوان بالغربية 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على إثارة الشغب والعنف عقب ثورة 30 يونيو.
 
وكانت الأجهزة الأمنية بالغربية قد ألقت القبض على المتهمين وهم أحمد يوسف «طبيب» مقيم بمدينة طنطا وخالد الأسود وعمرو الباجورى وصبحى عبدالواحد وجميعهم مقيمين بقطور وعبدالغفار زكى «صاحب سنترال» بقرية دفرة بمركز طنطا ومحمد شلبى «إمام وخطيب» بقرية كفر المنشى مركز طنطا والسيد النحراوى «محاسب بمستشفى الجامعة» مقيم بقرية تلبنت قيصر بطنطا وزيدان شلتوت «مدرس» مقيم بمركز سمنود.
 وكان قد تم نقل المتهمين وسط حراسة أمنية مشددة  للتحقيق معهم بمجمع محاكم طنطا حتى صدور القرار السابق.