السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعة




نفى الأزهر الشريف وجود مستشار لشيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يدعى عماد طه ومشاركته فى ندوة باسم الأزهر، وأوضح الأزهر فى بيان له، أن ما ورد بإحدى الصحف عن مشاركة شخص يُدعى عماد طه بندوة عن الدستور ببنى سويف يدعى صفة مستشار شيخ الأزهر، لا أساس له من الصحة تماماً، وأشار البيان إلى أن الأزهر سيتخذ جميع الإجراءات القانونية ضد أى شخص ينتحل أى صفة رسمية به.
 
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن القناة رمز الإرادة المصرية، التى صنعت التاريخ، لافتا إلى أن اجتماع اليوم هدفه إنجاز خطوة جديدة لتنمية الاقتصاد القومى.
 
وأضاف فى كلمته بمؤتمر تدشين مشروع تنمية إقليم قناة السويس إن مصر تعلن للعالم أجمع قدرتها على التحدى فهى عظمة المستقبل للأبناء والأحفاد، مقدما الشكر للجنة الوزارية الخاصة بالمشروع لاختيار الهيئة مظلة للمشروع.
 
أكد كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، أن الدستور الجديد نظم الإضرابات والاعتصام بشكل سلمى، قائلا: «ما يحدث الآن من إضرابات فى يوم الجمعة، عار على الإضرابات السلمية».
 
وأضاف كمال أبو عيطة، خلال مؤتمر «اعرف دستورك» فى مقر وزارة القوى العاملة: أن الدستور جاء ليخلق علاقات عمل متوازنة فى إطار منظومة حوار مجتمعى بين العملية الإنتاجية وحفظ حقوق الشعب المصرى عامة، والعمال خاصة، ونصّ على أن العمل حق وواجب وشرف تكفله الدولة، ولا يجوز إلزام المواطن بالعمل بشكل جبرى.