الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل تكريم كريستيانو فى البرتغال بسبب الحداد على إزيبيو




قررت رئاسة البرتغال تأجيل تقليد كريستيانو رونالدو، نجم هجوم ريال مدريد الإسبانى، بأحد أرفع الأوسمة فى البلاد، نظرا لفترة الحداد التى تعيشها البلاد على وفاة أسطورة كرة القدم الراحل إزيبيو. وقالت مصادر من رئاسة البرتغال إن تقليد كريستيانو بوسام إنفانتى دوم هنريكى بدرجة «الضابط الأعظم»، سيتم فى 20 يناير الجارى بعد أن كان مقرر أن يتم أمس الثلاثاء.

وكانت الرئاسة البرتغالية قد أعلنت يوم الجمعة الماضى أنها ستمنح كريستيانو هذا الوسام لكونه رمزا للبلاد ولأنه أصبح نموذجا يحتذى به من قبل الأجيال الجديدة.

وتعيش البرتغال فترة حداد ثلاثة أيام حزنا على أسطورتها إزيبيو الذى توفى فجر أمس الأحد عن 71 عاما بعد تعرضه لسكتة قلبية، حيث عانى من المشكلات الصحية منذ عام 2012 وأودع على إثرها المستشفى فى العديد من المناسبات.

وكان المئات من البرتغاليين قد اصطفوا الليلة الماضية لإلقاء نظرة الوداع على إزيبيو، بينما ينتظر أن يتم إقامة مراسم دفنه مساء اليوم.

ومن جانبه أكد كريستيانو أمس على حسابه بموقع «تويتر» بعد معرفته بوفاة إزيبيو الملقب ب»الفهد الأسود»، أن هذا الأسطورة سيظل خالدا، كما أرفق صورة له بجوار اللاعب الراحل.

وحفر إزيبيو اسمه كأحد أساطير كرة القدم العالمية بعد أن قاد منتخب بلاده للمركز الثالث فى مونديال إنجلترا 1966، كما قاد فريق بنفيكا نحو القمة فى ستينيات القرن الماضى والتتويج ببطولة أوروبا.

واختاره الاتحاد الأوروبى لكرة القدم أفضل لاعب برتغالى فى كل العصور واحتل المركز السابع فى قائمة الاتحاد الدولى للعبة لأفضل اللاعبين فى كل العصور.