الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القوات المسلحة تفتح منافذ لبيع السلع الغذائية المدعمة بطنطا




الغربية - محمد جبر

افتتح اللواءالدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، ثلاثة منافذ لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية المدعمة فى مدينة طنطا وأربعة منافذ أخرى متحركة على سيارات نقل تجوب مختلف الأحياء والمناطق بالمدينة تتضمن اللحوم والدواجن والأسماك وبعض السلع الأخرى التى تلزم الاسرة.

وأوضح محافظ الغربية أنه من المقرر زيادة هذه المنافذ إلى 30 منفذا خلال شهر لتغطى مختلف قرى ومدن المحافظة وذلك ضمن خطة تستهدف زيادة عدد هذه المنافذ إلى 100 منفذ خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأضاف نعيم أن القوات المسلحة ووزارتى الزراعة والتموين تدعم هذه المنافذ بمختلف السلع والمواد الغذائية الأساسية واللحوم والأسماك والدواجن بأسعار مخفضة لافتا أن هذه المنافذ ليس الهدف منها الربح وإنما تهدف إلى توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة والحد من ارتفاع أسعارها بالاسواق.

وأشار المحافظ الى أنه يجرى حاليا بحث تخصيص مساحة 20 فدانا بالمحافظة مع وزير الزراعة لإقامة صوب زراعية ومزارع حيوانية عليها لامداد هذه المنافذ بالمنتجات الغذائية كما تم الاتفاق مع وزارة التموين على امداد المحافظة بعشرة أطنان من الشاى والسكر لطرحها بهذه المنافذ.

وأعلن محافظ الغربية أنه سيتم وضع حجر أساس المنطقة التجارية بسبرباى مركز طنطا خلال الشهر القادم على مساحة 85 فدانا والمتوقفة إجراءاتها من عشر سنوات.