الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النبراوى: المهندسون سيخوضون معركة شرسة لاستعادة النقابة




قال طارق النبراوى أحد مؤسسى تيار الاستقلال بنقابة المهندسين، إن هناك جمعية عمومية لنقابة المهندسين ستعقد يوم 17 يناير الحالى لسحب الثقة من مجلس النقابة الإخواني، وذلك بعد أن صدر قرار من وزير الرى بدعوة الجمعية العمومية، مشيرًا إلى أن هناك محاولات للطعن فى قرار دعوة الجمعية العمومية من قبل الدكتور محمد سليم العوا، حيث أقيمت 11 دعوى قضائية ضد القانون ضد قرار وزير الرى بدعوة الجمعية العمومية، ومازالت محاولتهم لعرقلة ذلك مستمرة.

وأضاف النبراوى في تصريحات إعلامية أن مجلس النقابة الإخوانى بزعامة النقيب ماجد خلوصى سخر نقابة المهندسين ومكاتبها خلال الانتخابات الرئاسية لصالح الرئيس المعزول مرسي، كذلك كان أول تصريح لنقيب المهندسين عقب فوزه فى الانتخابات هو أن هدف النقابة هو «إعمار غزة».

وأشار النبراوى إلى أن المهندسين مثلهم مثل الشعب المصرى تحققوا من حقيقة الإخوان، وثاروا فى 30 يونيو، ويثورون ضد هذا المجلس الإخوانى من خلال الجمعية العمومية، وسيسقط المجلس الذى يعمل لصالح الإخوان - حسب قوله - ومن ثم يتم إجراء الانتخابات على المجلس بالكامل بعد 60 يومًا من حل المجلس.

وقالت د. كريمة الحفناوى الأمين العام للحزب الاشتراكى وعضو نقابة الصيادلة، إن فوز تيار الاستقلال فى انتخابات مجلس الأطباء واكتساحهم الإخوان، فى صالح الأطباء وجميع المهنيين، حيث من المفترض أن تكون النقابات مستقلة بعيدا عن أى عمل حزبى أو سياسي، وهى بذلك فى يد تيار استقلال ليس له أى أعمال حزبية وسياسية، وهو ما سيقدم للمهنيين من الأطباء الخدمات المهنية، بعيدا عن العمل فى السياسة.

وقال الدكتور محمد زهران نقيب المعلمين بالمطرية ومؤسس تيار الإستقلال فى النقابة، إن معركة المعلمين فى إزاحة الإخوان وفرصتهم فى الاستقلال، مشيرا إلى أن تيار الاستقلال يبذل قصارى جهده، الآن لاستعادة نقابة المعلمين.