الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ندعم الجيش بكل قوة لأنه من أبناء مصر المخلصين و90 ألف ناخب يصوتون لصالح دستور 2014




حوار ـ أحمد متولى

قال العمدة أحمد الطرام رئيس مجلس عمد ومشايخ وأكابر قبائل مطروح.. أن أهالى مطروح سيخرجون عن بكرة أبيهم للتصويت على الدستور ودعم خارطة الطريق متوقعًا التصويت بـ90 ألف صوت بنعم للدستور.

وقال «الطرام» لـ«روزاليوسف»: إن جميع العمد فى كل مناطق مطروح سيعقدون مؤتمرات جماهيرية للحشد للتصويت بنعم من أجل استقرار مصر وتقدم اقتصادها، وإلى نص الحوار.

■ ما الدور الذى ستقومون به لحشد القبائل للتصويت على الدستور؟

ــ نقوم الآن بالتجهيز لعقد مؤتمرات ولقاءات جماهيرية حاشدة فى كل مناطق مطروح على أن يقوم كل عمدة مدينة أو منطقة بالجلوس مع كبار المنطقة وأهالى مطروح لتوعيتهم بضرورة التصويت على الدستور وإيضاح الوضع الراهن، والمأزق الحالى الذي سببته الجماعة الإرهابية ودحض المؤامرات الخارجية.

■ هل تتوقع مشاركة كبيرة من أبناء مطروح فى الاستفتاء على الدستور؟

ــ الكل سيقول ويصوت بنعم للدستور لضمان استقرار هذا البلد وحتى يتقدم اقتصاد مصر.

■ ما عدد الكتلة التصويتية لأهالى مطروح؟

ــ مطروح بها 120 ألف صوت لهم الحق التصويت فى الاستفتاء.

■ هل جميعهم سيصوت بنعم على الدستور؟

ــ لن يقل التصويت بنعم على الدستور عن 90 ألف صوت من إجمالى الأصوات لأنه دستور يدعم المحافظات الحدودية والقبلية.

■ الآن أصبح للقبائل خاصة فى مطروح دور كبير فى دعم الجيش والتصدى لمحاولات التخريب.. هل لك أن تحدثنا عنه؟

ــ لا يوجد إرهاب أو تخريب فى مطروح.. الكل هنا يدعم القوات المسلحة لأنهم أبناء مصر.. وظهر هذا واضحًا بتسليم 1500 قطعة سلاح فى شهر واحد.. أبناء مطروح أثبتوا وطنيتهم، لم تعد هناك مظاهرات أو قطع طرق أو تعطيل للمصالح والكل سلم الأسلحة.. المشكلة أنه كان يأتى السلاح من ليبيا ويتم تهريبه إلى أن يصل إلى الحدود الشرقية.. لكن الآن أصبحت الأمور هادئة وستكون أكثر هدوءًا بعد إقرار الدستور.

■ هل تؤيدون فى مطروح إجراءات الانتخابات الرئاسية أولاً أم البرلمانية؟ ولماذا؟

ــ شخصيًا أؤيد وأدعم إجراء الانتخابات الرئاسية أولاً.. لأن هناك مثلاً شعبيًا يقول إن الأب يأتى أولاً ثم يأتى هو بأولاده.. ومصر فى حاجة لأن تستقر بعد إقرار الدستور، ثم بعد الرئاسة تجرى الانتخابات البرلمانية.

■  ما مطالبهم من رئيس مصر القادم؟

ــ أهم مطلب هو أن يحافظ على مصر من كل ما يحيط بها.

■ هل ستختلف فور استقرار الأمور سياسيًا؟

ــ لن تختلف بل ستتسع لتشمل تشغيل العمالة لأن عندنا بطالة.. وكذلك مشكلة المياه.. ونريد تنمية صناعية حقيقية فى مطروح وزراعية أيضًا.. لأن أرضنا بها خير كثير.. لكننا نعتمد على الزراعات الموسمية مثل الزيتون حيث مياه الأمطار فقط. نحن فى حاجة إلى رى دائم.. كما يجب النظر إلى ترعة الشيخ زايد حيث إن العمل متوقف بها رغم أنها مجهزة لكن ينقصها وننتظر أن يتم دفع المياه بها.

■ فى النهاية رسالتك لأهالى مطروح قبل أيام من إجراء استفتاء الدستور؟

ــ أوجه دعوة لأبناء مطروح.. بأننا على علم بأن لديهم انتماء وطنيًا.. ويجب أن يضع الجميع يده فى يد الآخر وترك المصالح الشخصية من أجل مصالح الناس لكى تتقدم مصر.