السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلاف التايكوندو مع «الرياضة» يصل إلى الرئاسة و«فيس بوك»




كتبت - فاطمة التابعي

لجأ اتحاد التايكوندو برئاسة اللواء أحمد الفولى إلى رئاسة الجمهورية للبت فى المشكلة التى نشبت بين الاتحاد والوزارة والخاصة  بعد برفض وزارة الرياضة سفر المنتخب للاشتراك فى بطولة حوض النيل الدولية برواندا خلال المدة من 8 حتى 12 يناير الحالى بسبب عدم إدراج البطولة ضمن خطة الاتحاد.

من جانبه أكد محمد جاد عضو مجلس الإدارة أن البطولة مقامة تحت رعاية المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت بمشاركة دول حوض النيل وهى: رواندا والكونغو والسودان وأوغندا وإثيوبيا وكينيا وتنزانيا بالإضافة إلى مصر. مشيرا الى أن اتحاد التايكوندو تعجب من قرار وزارة الرياضة فى حين أن الحكومة طالبت بتعزيز العلاقات بين مصر والدول الإفريقية خاصة دول حوض النيل لتقريب وجهات النظر معها. مشيرا إلى أن اللواء أحمد الفولى رئيس اتحاد التايكوندو حاول عدة مرات الاتصال بأى مسئول بالوزارة للتعرف على أسباب الرفض ولكن لم يرد أحد على تليفوناته.

وكان اللواء الفولى قد بعث برسالة  إلى الدكتور عماد البنانى المدير التنفيذى لوزارة الرياضة على صفحته الشخصية على الفيس بوك نصها: «الاخ عماد البنانى أشكرك على عدم الرد على مكالمتى وأيضًا أبلغك بأن رسالتكم إلى الاتحادات والمقصود بها اتحاد التايكوندو بالتحديد خلال ندوة المديرين التنفيذيين بالكشافة قد وصلت ومضمونها طريقتكم فى الرد على الاتحادات التى (تكشر للوزارة) على حد تعبيركم ولكننى أودّ إبلاغكم بأن محاولتكم إفشال اتحاد التايكوندو وتجاهل مخاطباته لن يجدى وأؤكد لكم أنكم خسرتم قيادة رياضية تقف على الحياد من الخلافات على الساحة وان وزارة الرياضة ليست نهاية المطاف فهناك حكومة ودولة وإعلام.. ما كنت اتمنى أن تصل الأمور إلى هذا المنعطف ولكنكم دفعتم بنا دفعا لهذا»

فجاء رد البنانى: «سيادة اللواء أحمد الفولى لم ولن اكون يوماً ما كما وصفتنى وسيادتكم تعلم ذلك من خلال تعاملكم المباشر معى منذ ما يقرب من خمسة عشر عاماً وأكثر وأذكركم اننى وعلى خلاف ما تقول لم يكن ما اعمله خلال عملى المهنى ضد اى هيئة رياضية محترمة مع تدرج المسئوليات التى توليتها وبعد مكالمة جمعت بينهما عاد اللواء الفولى ليكتب على حائط البنانى قائلا: «الاخ العزيز عماد البنانى أشكرك.