السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اتحاد العمال» يتهم الحكومة بالتخاذل فى إنقاذ قياداته المختطفين




انتقد عبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال موقف حكومة الدكتور حازم الببلاوى بسبب موقفها  تجاه النقابيين المختطفين، واصفا موقفها بـ«المتخاذل» حيث لم تحرك ساكنا منذ أمس ولو حتى ببيان.
ووجه فى كلمته خلال مؤتمر للاتحاد اأمس حول حادث اختطاف 3 نقابيين ووكيل وزارة القوى العاملة  قائلا « يا حكومة أنت لا من لونا ولا من ريحتنا»، معلنا الضرب بيد من حديد ضد كل فرد سمح لنفسه أن يكون أداة لقوى الإرهاب الغاشم .
وقال «عار عليا أن أظل فى هذا المكان وزملائى مختطفين، لذلك فنحن فى حالة انعقاد دائم لحين عودة زملاؤنا المختطفين»، لافتا إلى أن عمال مصر نالوا شرف الوطنية بعد تعدى قوى الإرهاب عليهم وهو ما يؤكد فعاليتهم فى هذه المرحلة الحرجة».
وأضاف : «لا توجد أى شبهة جنائية فى الحادث وعلى وسائل الإعلام تحرى الدقة وإعلاء المصلحة العليا للوطن».
ودعا رئيس الاتحاد جميع القيادات داخل مقر الاتحاد إلى التواجد لحين عودة الزملاء المختطفين، وعلى الجميع أن يعتبر نفسه من المختطفين وينسى بيته وأهله حتى يعود جميع الزملاء، مطالبا الجميع بالثبات على موقفهم وعدم التراجع عن مواقفهم البطولية لأن الحركة النقابية على أتم استعداد للتضحية من أجل مصلحة هذا الوطن.
وقال «ارحلى يا حكومة.. ارحلى يا حكومة .. زملاؤنا ما رجعوش»، متسائلا أين منظمات المجتمع المدنى وأين الأحزاب والثوار من الحادث؟ وهل معنى ذلك أن عمال مصر أصبحوا سلعة رخصية لهذه الدرجة؟».
وأكد رئيس الاتحاد أنه كان هو وجميع القيادات كانوا مقصودين من هذا الحادث.
وطالبت زوجة ممدوح محمد، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بضرورة إلغاء المؤتمر العمالى الذى كان مقررا له اليوم الخميس بمدينة شرم الشيخ.
وقالت خلال مشاركتها مؤتمر الاتحاد لبيان تطورات أحداث اختطاف ثلاثة من قيادات الاتحاد « عقد مؤتمر شرم الشيخ فى هذا التوقيت معناه عدم عودة زوجها نهائيا».
وشددت زوجة المختطف على الاتحاد العام وقيادته النقابية والعمالية على ضرورة اتخاذ موقف حاسم مع الحكومة والمسئولين لتحرير المختطفين وعودتهم لذويهم.
بينما قال محمد سالم أمين عام الاتحاد إن هناك خلايا نائمة فى الاتحاد وأن الاتحاد يتضامن مع أسر المختطفين وسيظل فى حالة طوارئ لحين عودتهم
 كما رفض بخيت محمد، عضو مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، مطالب بعض قيادات الاتحاد إقامة المؤتمر المقرر له اليوم الخميس، مطالبا بضرورة تأجيله.
وقال «لابد من إلغاء المؤتمر فورا، وليس من المعقول إقامة المؤتمر ورئيس النقابة مختطف، وعلينا أن نراعى مشاعر أسر المختطفين».
 قال فهمى الششتاوي،القيادى بنقابة العاملين بالنقل البحرى «لو تجاوزنا عن مطالبنا وتأييدنا الذى وضعنا فى هذا المأزق فإننا نتنازل بذلك عن حق الوطن فى مواجهة هذا العدوان الغاشم».