الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمن سيناء يضبط هارباً من قتل و40 هارباً من عدة أحكام




بعد وصول احدث التقنيات واجهزة الكشف عن المتفجرات والعبوات الناسفة قوات الحماية المدنية بشمال سيناء تنجح فى إبطال مفعول عبوة ناسفة على الطريق الدائرى بجوار محطة وقود «توتال» تزن حوالى 250 جرامًا من مادة (tnt) شديدة الانفجار موصلة بجهاز لاسلكى للتفجير عن بعد.
 
كما أحبطت تفجير 4 عبوات ناسفة متصلة بعضها على طريق الشيخ زويد العريش وموصلة بجهاز تفجير عن بعد يأتى ذلك فى الوقت الذى استهدفت فيه الجماعات الإرهابية الخارجة عن القانون الاتوبيسات الخاصة بنقل مجندى وافراد الشرطة والجيش لتأتى تلك التقنيات والاجهزة للقضاء على أعمالهم، تمكن ضباط  مباحث قسم شرطة  بئر العبد من ضبط المتهم   محمود م.ع.ع  ـ عامل  ـ مقيم مركز ناصر   بنى سويف والمطلوب ضبطة وإحضاره فى القضية رقم 959 لسنة 2013 جنح  بئر العبد     قتل.     
 
 وكانت أجهزت الأمن قد شنت حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون بشمال سيناء وأثناء تمشيط منطقة بئر العبد.
كما تمكن ضباط مباحث القسم  أثناء المرور بدورية التمشيط الأمنية على الطريق الدولى  بدائرة القسم من ضبط المتهم   أحمد. م.ع حاصل على دبلوم تجارة  ومقيم مركز فاقوس الشرقية.   
 
 بالكشف عنه بقاعدة البيانات بقسم المعلومات  الجنائية   تبين أنه من ذوى المعلومات  وهارب من 4 قضايا. . كما تم ضبط 40 محكومًا عليهم هاربين من العدالة  منهم 22  محكومًا عليهم فى جنح الحبس الجزئى و3 محكوم عليهم فى جنح الحبس المستأنف و 10 محكوم عليهم فى جنح الغرامات الجزئية و5 مخالفة وتم ضبط 124 مخالفة مرورية.