الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انتخابات استرداد الكبرياء والكرامة




بدأت منذ الصباح الباكر عملية التصويت لأكثر من 52 مليون ناخب مصرى لاختيار مرشحهم الرئاسى فى أول انتخابات رئاسية تتم بالاختيار الحر المباشر بين أكثر من 13 متنافسا يمثلون جميع التيارات السياسية من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار.
 
وتميزت هذه الانتخابات بالاقبال الكبير والمشاركة الواسعة من جميع أفراد الشعب، وهو ما يعكس أهم ميزة أفرزتها ثورة 25 يناير وهى اهتمام الناس والمشاركة.. فى هذا الإطار لم تسجل أية تدخلات من جانب الإدارة المشرفة على عملية الاقتراع وهى المجلس العسكرى أو يرصد المراسلون الأجانب أيه تدخلات من جانب هذه الادارة فى الانتخابات، بينما تم رصد العديد من المخالفات التى ارتكبها أنصار عدد من المرشحين يأتى على رأسهم أنصار محمد مرسى الذين استخدموا الكثير من المخالفات للترويج لمرشحهم، منها على سبيل المثال شراء أصوات النساء والعجائز والفقراء وتسجيلهم على «اللاب توب» بحجة تحديد مكان لجانهم وتأتى الخطوة الثانية بكتابة اسم المرشح خلف تحديد مكان اللجنة، والطلب من صاحب الصوت ضرورة ترشيح مرشح الإخوان بخلاف تسجيل العديد من المخالفات من جانب أعضاء من الإخوان يعملون بالإشراف على اللجان أو فى جهات الشرطة أو من بعض القضاة.
 
وتوالت عملية المخالفات من جانب عدد من أنصار المرشحين الآخرين لكنها بصورة أقل فى استخدام السيارات ومكبرات الصوت.
 
اللافت أيضا أن عددا كبيرا من قيادات الوطنى المنحل قد كشفوا عن وجودهم بحث اقربائهم وعائلاتهم وذويهم والمحيطين بهم لانتخاب الفريق أحمد شفيق.
 
 والبعض الآخر منهم قام بتقديم الوجبات الغذائية كمجاملة للناخبين لانتخاب شفيق.
 
 كما شهدت الانتخابات مشادات بالأيدى فى العديد من مناطق الجمهورية، كما تم تقديم العديد من البلاغات للجنة العليا للانتخابات من جانب المرشحين وأغلب هذه البلاغات كانت ضد حملة مرسى وأبوالفتوح.. وأجمع جميع المراقبين لعملية الانتخاب على أن جميع الناس قد اتفقوا على أن هذه الانتخابات بمثابة استرداد الكرامة والكبرياء لهم.