الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رجائى بعد توليه النيل الدولية عقب أزمة عرض إنجازات المعزول: مشيت بسبب الإخوان ورجعت بسببهم... سأتخذ الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين




أكد سامح رجائى رئيس قناة النيل الدولية انه تم اقصاؤه أواخر عهد صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام الإخوانى عقب مشادات بينهما واعتراضات على محتوى قناة النيل للأخبار وعاد مرة أخرى كرئيس قناة بسبب الإخوان بعد إذاعة شريط عن انجازات الرئيس المعزول محمد مرسى وقال (يجبونا فى الكوارث وفى الآخر مع السلامة) وحذر ان من سيتجاوز سيتم معاقبته واضاف فى حواره لـ«روزاليوسف» أن ما تم من خطأ بسبب الإهمال الشديد وعدم الالتزام فى القناة وفيما يلى نص الحوار:
■  هل عودتك كرئيس قناة بعد إقصائك عن النيل للأخبار أواخر عهد عبدالمقصود رد اعتبار؟
- مشيت بسبب الإخوان ورجعت بسببهم وهذا من الغرائب فى عهد عبدالمقصود تم نقلى من رئيس قناة النيل للأخبار إلى نائب قناة النيل الدولية لاعتراضى على سياسته وكنت أعمل بمهنية وهو يريد اتجاه واحدا فرفضت (فطيرنى).
■  ما أول قرار ستتخذه؟
- اتفقنا على تفعيل دور الإدارات لأنه لم يكن احد يقوم بدوره ولكى يتحمل كل شخص مسئوليته فلا استطيع العمل بمفردى وسيتم إعادة تقييم للعاملين وسأبدأ بالمخرجين بسبب الخطأ الذى حدث بإذاعة فيلم عن انجازات الرئيس المعزول محمد مرسى ففى البداية تم إذاعة الشريط الصحيح فى الثانية صباحا الجمعة قبل الماضى وأذيع فى السابعة صباح الجمعة بالشريط الخطأ لذلك أهم شىء الآن الالتزام بسبب التراخى الفظيع وسنبدأ بعقوبات على من يتأخر.
■  ماذا بشأن الإعداد لقوائم عن العاملين ذات الميول الإخوانية؟
- لا أعرف وياريت لكن سيتم ذلك على أى أساس وما هى المعايير حتى لا يأخذ العاطل بالباطل.
■  هل ترى أن الخطأ من إذاعة إنجازات مرسى مقصود؟
- فى رأى الشخصى ليس مقصودا ولكن الناس مهملة جدا.
■  ما توجيهات الوزيرة بعد توليك المنصب؟
- لم اقابلها حتى الآن وصفاء حجازى رئيسة قطاع الأخبار أكدت على الضبط والربط وهذا بسبب التراخى نتيجة سنوات كثيرة والقناة تحتاج لدعم لأننا نخاطب الإعلام الخارجى ونواجه دعاية مضادة ونعانى من حالة متردية فى القناة وقلة امكانيات فى ظل الأزمة المالية.
■  لماذا لا تستعينوا باستديوهات قناة النيل للأخبار؟
- من سيسمح لنا وهم يعملون على مدار 24 ساعة ولا يوجد ماكن لنا وما نحتاجه هو تطوير وسأقترح على الوزيرة دعم القناة.
■  كيف ستغير شكل القناة؟
- نحتاج لتحديد هوية محددة للقناة وفى الغالب ستكون شبه أخبارية ونحتاج مراسلين.
■  هل ستستعين بمراسلين القطاع؟
- ياريت أهلا بأى شخص منهم ولدى عجز فظيع فى المراسلين وفى إطار التطوير لن استحمل ان رقبتى تطير بسبب أحد ومن لم يلتزم سيحاسب.. وأنهى حواره قائلا بيجبونى فى الكوارث وفى الآخر مع السلامة.