السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

8 نصائح لحواء عند الذهاب للاستفتاء




لأن يومى الاستفتاء على الدستور حدث مهم نقدم لكى عزيزتى حواء عدة نصائح عند الذهاب للإدلاء بصوتك كى يمر اليوم بسلام ودون أى مشاكل او عقبات حتى لو كانت صغيرة:

■ قبل نزولك من البيت تأكدى من إحضارك بطاقة الرقم القومى وقلم أزرق للتصويت به.

■ من الضرورى ارتداء ملابس مناسبة وحذاء مريح بلا كعب لأن من المفترض أن تقفى فى طابور طويل فلا يرهق الحذاء قدمك.

■ إذا كنتى امرأة عاملة وستذهبين للاستفتاء فى وقت متأخر فعليكى أن تهتمى بارتداء ملابس ثقيلة لكى ولأطفالك حيث يكون الجو بارد ليلا أكثر من النهار.

■ خذى معكى كرسى بحر صغير وزجاجة مياه لزوم العطش وأطعمة خفيفة لتأكليها كالموز أو أى نوع فاكهة آخر، واحرصى على تناول وجبة الإفطار أو الغذاء قبل الذهاب حتى لا يحدث لك هبوط.

■ من الممكن إحضار كاميرا معكى فمكن المحتمل إيجاد مخالفة بشكل أو بآخر فتقومى بتصويرها وإرسالها لوسائل الإعلام لعرضها، أو تصوير عائلتك بعد الاستفتاء حيث تكون ذكرى جميلة.

■ لا تعطى فرصة لأحد أن يؤثر على رأيك سواء بالسلب أو الإيجاب فكل مواطن له مطلق الحرية فى إبداء رأيه كيفما يشاء فنعم لن تدخل الجنة ولا لن تدخل النار.

■  لا تنسى أن تعلمى على اختيار واحد فقط سواء «نعم أو لا» ثم ضعى الورقة بنفسك فى الصندوق وبعدها ضعى يدك فى الحبر الفسفوري.

■  إذا كان لديكى أطفال فمن الممكن اصطحابهم لحضور هذا المشهد العظيم لتعليمهم منذ الصغر على أهمية المشاركة فى الفعاليات السياسية المختلفة وجعلهم يغمسون أصابعهم فى الحبر الفسفورى حيث إن ذلك يدخل البهجة والفرح فى نفوسهم.