الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التجارة تحيل وكيل «فولكس فاجن» للنيابة




كتبت - إسلام عبد الرسول

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بوزارة التجارة والصناعة: إن الجهاز اتخذ الاجراءات القانونية تجاه وكيل فولكس فاجن فى مصر لعدم قيامه بإخطار المستهلك بوجود سيارات معيبة ضمن خطة الشركة الأم لسحب عدد كبير من السيارات المعيبة.

وأضاف: أنه تمت مخاطبة الوكيل إلا أنه أكد عدم وجود سيارات معيبة حتى وصلت شكاوى من المستهلكين فتم اتخاذ الاجراءات القانونية بالإحالة للنيابة وإلزام الوكيل بالإعلان عن خطة لسحب السيارات المعيبة وإصلاحها.

أعلنت مجموعة «فولكس فاجن» الألمانية عن استدعاء نحو 66 ألف سيارة من طرازى «تيجوان» و«جيتا» الهجينة تم بيعها فى الأسواق الأمريكية.

وحملة الاستدعاء الأكبر والتى ستشمل نحو 62155 ألف سيارة، هى لطراز فولكس فاجن تيجوان المصنعة بين عامى 2009 و2011، لتنضم بذلك لنحو 61 ألف سيارة أخرى صنعت بين عامى 2008 و2011 وتم استدعاؤها من قبل الشركة الشهر الماضى لوجود نفس العيوب، خاصة بكهرباء مصابيح السيارة.

وفى السياق ذاته، استدعت «فولكس فاجن» نحو 3837 سيارة من طراز جيتا الهجين لموديلات 2012 و2013 و2014 بسبب مشاكل فى ناقل الحركة الخاص بالسيارة.

حملة استدعاء تعد الأكبر فى تاريخها، أعلنت مجموعة «فولكس فاجن» عن عزمها استدعاء نحو 2.6 مليون سيارة من إنتاجها بسبب عيوب فى المصابيح وأجهزة نقل الحركة وتسرب محتمل فى الوقود.

وتشمل حملة الاستدعاءات نحو 800 ألف سيارة من طراز «تيجوان» موديل 2008 وحتى 2011 بسبب عيوب فى إضاءة السيارة، هذا بجانب تغيير زيت ناقل الحركة مجانا لنحو 1.6 مليون سيارة مكونة من 7 سرعات، وذلك بالإضافة لنحو 239 ألف شاحنة من نوع «أماركوس» بسبب تسريبات للوقود.

يذكر أن «فولكس فاجن» كانت قد أعلنت عن حالات استدعاء أخرى هذا العام بسبب عيوب فى ناقلات الحركة فى بعض الطرازات، وهو ما أثر على أرباحها.