السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيزة تتحرك لمواجهة الأمطار فى الشوارع بــ 25 شفاطا




بدأت أجهزة محافظة الجيزة التحرك سريعا لشفط المياه من الشوارع فور هطول الأمطار صباح أمس الخميس حيث دفعت المحافظة بشفاطات المياه بالقرب من الأنفاق فيما تم الدفع بسيارات إضافية بأماكن تجمعات المياه بالشوارع ومطالع ومنازل الكبارى والطريق الدائرى.
وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريح له أمس أن الإستعداد المسبق لمواجهة الأمطار المفاجئة ساهم بشكل كبير فى سرعة التحرك من كافة أجهزة المحافظة حيث تم الدفع بـــ25 شفاطا من الأحياء وهيئة نظافة وتجميل الجيزة.
وكلف المحافظ هيئة النظافة والتجميل بالتعاون مع أحياء المحافظة الثمانية بسرعة إزالة وشفط المياه من الشوارع والميادين الرئيسية خاصةً بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق وتوفير العمالة والمعدات اللازمة لذلك ومراجعة بالوعات المياه والتأكد من تشغيلها.
وشدد المحافظ على أهمية تكثيف الأعمال وتسهيل حركة المرور بالشوارع بعد أن تسببت الأمطار فى تراكم كميات من المياه وتأثيرها على حركة السيارات.
كما خصصت هيئة النظافة بالمحافظة خطًا ساخنًا لتلقى البلاغات من المواطنين على رقم «16809» بأماكن تجمعات المياه للدفع بالسيارات والمعدات اللازمة.
فيما شهدت الاسكندرية ومناطق متفرقة من الساحل الشمالى الغربى أمس أمطار غزيرة أدت إلى تراكم المياه بالشوارع والميادين الرئيسية وأسفل الكبارى، مما أثر على حركة المشاه وسير  السيارات وتوجه الموظفين لعملهم.