الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحريرى: إذا لم تتحسن الأوضاع انتظروا موجة ثالثة للثورة




حذر أبو العز الحريرى المرشح الرئاسى السابق ـ فلول النظام مثل «فتحى سرور، ومفيد شهاب» وآخرون أن يحاولوا تشويه 25 يناير من خلال مواقع مختلفة، وأنه لولا 25 يناير ما كان هناك 30 يونية وعليهم أن يصمتوا، لأنه لو يتحسن الأمر وأعتلى هؤلاء المشهد سيكون هناك موجه ثالثة ورابعة حتى تحقق الثورة أهدافها.
وأكد الحريرى، أن الإخوان المسلمين ليسوا حزبًا سياسيًا أو تيارًا دينيًا يمينيا حتى نصنفهم، تحت راية محددة بل هم فصيل ليس له معالم واضحه، مؤكدًا أننا فى حرب مع الذين يدّعون أنهم بتوع ربنا ولديهم أمكانيات جبارة ومستعدون من 80 عام، ولكن هناك تفائل فى انتخابات الرئاسه ومجلس الشعب فى أن نتقدم ونقضى عليهم.
وأضاف الحريرى أن المجتمع المصرى لازال يعانى من حالة إنهيار والفساد لا يزال يضرب مصر، مشيرًا أن التيار المدنى يعمل من أجل مصلحة مصر وحق المواطن المصرى.
جاء ذلك خلال كلمته فى المؤتمر الثانى للتيار المدنى بعنوان «مصر جاية» نموذج للوطن والذى يضم 28 حزبا وحركة سياسية.
وأشار الحريرى أن عسكر مبارك وليس الجيش سرق ثورة 25 يناير إلى أن جاءت ثورة 30 يونية، وحركت حركة تمرد الشعب المصرى الذى فوجئنا أن المواطن المصرى يقبل عليها وأنه يعمل سياسة وعلينا أن نكون وسط هؤلاء.
وأوضح الحريرى أن جبهه الإنقاذ لم تتفق على برنامج معين وهو احد الأسباب الهامة لعدم تقديمها لخطوات جادة فى حين أن التيار المدنى لدية برنامج واضح لمصر وللإسكندرية وهى سابقه تقدمها أسكندرية كنموذج .
مؤكدًا على أن هناك أزمة حقيقيه فى عدم التواصل مع الشارع.