الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




وصل مطار القاهرة الدولى الدكتور طالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية فى زيارة تستغرق عدة أيام، يشارك خلالها فى ورشة عمل تحت عنوان «مستقبل السياحة فى مصر»، تعقدها المنظمة بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية من خلال الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرف السياحة بمدينة الأقصر أمس.‏
ومن المقرر أن تبحث الورشة كيفية تعافى السياحة المصرية وآفاق النمو فى ظل ما تعانيه منذ نحو ‏3‏ سنوات بعد ثورة 25‏ يناير، وآفاق النمو على المدى القصير والمتوسط والطويل بمحافظة الأقصر، كما تهدف إلى إلقاء الضوء على التحديات التى تواجه صناعة السياحة فى مصر.


أكدت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة أنه يتم حاليا بحث تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة الشمسية فى مصر من خلال استخدام المركزات الشمسية وهى تكنولوجيا أكثر تقدما تحتفظ بالطاقة الشمسية لمدة 15 ساعة وتعطى نوعًا من الاستمرارية فى الامداد بالطاقة.
وأوضحت اسكندر خلال لقائها اليوم باللواء سعيد الجوهرى ــ نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربى، أنه تم عرض الفكرة على وزارة الانتاج الحربى لدراسة إمكانية تطبيقها من خلال تنفيذ هذه الوحدات فى مصر محليا لتقليل التكلفة ودعم تكرار هذه الوحدات فى أكثر من مشروع ويعتبر ذلك أفضل لدعم الاقتصاد الوطنى.


استقبلت الدكتورة مها الرَّبَّاط، وزيرة الصحة والسكان المصرية أمس وفدًا من إحدى كبريات شركات الأدوية العالمية والتى قامت مؤخرًا بتسجيل عقارها الجديد لعلاج ڤيروس سى  c بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك فى مقر الديوان العام للوزارة بحضور أعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية حيث بدأت مفاوضات توفير الدواء. . وأكدت الشركة حرصها على توفير هذا العقار للمريض المصرى فى أقرب فرصة ممكنة مع تعهدهم بتوفيره بسعر مناسب لوزارة الصحة المصرية..  وقد تم الاتفاق على أهمية إجراء دراسة إكلينكية فى مصر للتأكد من فاعلية وأمان هذا العقار فى علاج النوع الجينى الرابع الموجود فى مصر.