الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المهدى: نكافح الفساد ونرفض العزل السياسى لأى فصيل




اجتمع المستشار أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية مع وفدى منظمة الشفافية الدولية ومؤسسة عالم واحد لمناقشة جهود الحكومة لمكافحة الفساد بجميع أشكاله، وأضاف: «أولى الخطوات التى اتخذتها الحكومة هو إصدار قانون لمنع تعارض المصالح ومواجهة الفساد الاقتصادى».
وشدد الوزير على حرص الدولة على عدم العزل السياسى لأى فصيل يعمل وفق آليات وقيم الديمقراطية، وأضاف: «وتأكد ذلك من خلو مسودة مشروع الدستور من أى نص يقرر العزل السياسى الجماعى لأى فصيل ونسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية بالتنسيق مع جميع الفصائل السياسية ومنظمات المجتمع المدنى.
وفى سياق آخر أكد عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ومؤسس حزب التحالف الشعبى أن تقرير المجلس بخصوص أحداث رابعة العدوية والنهضة سيصدر خلال أيام، وأضاف: «تم الحصول على جميع المعلومات المطلوبة من الجهات المعنية».
وأكد أن أعضاء المجلس سيقومون بزيارة السجون لبحث وضع المحبوسين احتياطيا بما فى ذلك عناصر جماعة الإخوان المسلمين.. وأشار إلى أن المجلس حصل على موافقة لزيارة بعض النشطاء المسجونين مثل: أحمد ماهر، ومحمد عادل، وأحمد دومة.
وحول تسريب تسجيلات بعض النشطاء والتى تتحدث عن اقتحام الأمن الوطنى قال: «طالبنا الحكومة بالتحقيق فى كيفية تسجيلها وهل كان بأمر النيابة العامة أم لا، ولماذا لم يتم تقديمها لجهات التحقيق وليس وسائل الإعلام».
وحذر شكر من تشويه رموز الثورة بقوله: «علينا محاسبة من يخطئ وليس تشويه صورته ونرفض الهجمة الشرسة على 25 يناير حتى لا نفكك جبهة القوى السياسية، وأضاف: « يجب ألا نخير الشعب بين الدولة البوليسية أو دولة الفوضى».