الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوى السياسية والمدنية تكثف جهود الحشد للدستور




كثفت القوى السياسية من حشدها للتصويت للدستور بنعم، فيما تحشد منظمات المجتمع المدنى وجمعيات المستثمرين.
أكدت د. هدى يسى  رئيس جمعية سيدات الأعمال للتنمية مصر على ضرورة خروج المرأة للتصويت على دستور 2014 للحفاظ على المكتسبات المحققة فيه والذى يشتمل على حوالى 20 مادة أو أكثر تخص المرأة أو تستفيد منها.
دعا الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد ، جموع شعب مصر لتأييد الدستور والتوجه للجان الاستفتاء يومى 14 و 15 يناير الجارى للتصويت بنعم ، مؤكدا أن هذا هو السبيل الوحيد لإجهاض مخططات أعداء الوطن الذين يسعون لهدم الدولة المصرية والنيل من وجودها.
جاء ذلك خلال مؤتمر «اعرف دستورك» الذى نظمه حزب الوفد بمدينة «بلبيس» بالشرقية ، بحضور نحو 2000 مواطن ، وقيادات الحزب بالمحافظة.
وقال البدوى: إن مسودة الدستور ألزمت الدولة بتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال وضع حدين أدنى وأقصى للأجور ، فضلا عن إقرار نظام الضرائب التصاعدية ، والتأكيد على عدم المساس بمجانية التعليم، مؤكدا أنه أعظم وثيقة دستورية عرفتها مصر منذ عام 1923.
وفى سياق منفصل أكدت المستشارة تهانى الجبالى انه لم يكن لامريكا ان تسمح بوجود عبدالناصر جديد لهذا اتت بتنظيم الاخوان بعد ثورة يناير المجيدة.
 لافتة إلى أن الشعب المصرى اذهل العالم بثورة حملت عنوان الحفاظ على الدوله وتطويرها.
وقالت حدث ان تلك الحالة الثورية دخلت إليها المشاريع المضادة استغلال للحاله الاقتصادية.
وعن تقيمها لموقف الإخوان وما تردد من احاديث عن بيع سيناء والتفريط فى حلايب وشلاتين اكدت ان فكر حسن البنا كان يدعو لدولة الخلافة الاسلامية فى الاساس.