الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الصقيع» يفاجئ المصريين!




المحافظات - إلهام رفعت وحسين فتحى ومصطفى عرفة

بدون سابق إنذار، تعرضت محافظات الوجه البحرى وشمال الصعيد والقاهرة  أمس لأمطار غزيرة تسببت فى غرق الشوارع حيث بلغت موجة الصقيع شدتها فى  الإسكندرية ومناطق متفرقة من الساحل الشمالى الغربية بعد هطول أمطار أدت إلى تراكم المياه بالشوارع والميادين الرئيسية وأسفل الكبارى لتصاب  حركة المشاة وسير السيارات بالشلل التام.

«موجة الصقيع» تزامنت مع تعرض  الإسكندرية إلى نوة الفيضة الكبيرة الممطرة والتى تستمر لمدة 5 أيام تصاحبها رياح جنوبية غربية وتبلغ سرعة الرياح فيها ما بين 28 و33 عقدة فى الساعة.

 إلى ذلك شهدت محافظة الفيوم أمس أحوالاً جوية شديدة التقلب حيث هطلت الأمطار بغزارة على معظم أنحاء المحافظة مما أدى الى غرق الشوارع بالقرى والمدن  وارتفع الموج ببحيرة قارون بسبب الرياح الشمالية الغربية القادمة من المنطقة الشمالية للمحافظة والتى تسببت فى إغراق جزء من الطريق السياحى الموازى لساحل البحيرة.

وتسبب سوء الأحوال الجوية فى غياب العديد من الموظفين عن أعمالهم إلا أن الامتحانات انتظمت فى المدارس والجامعات بشكل طبيعى ولم تتأثر بسوء الأحوال الجوية، بينما توقفت عمليات الصيد تماما ببحيرتى قارون والريان بسبب حالة الطقس السيئة.

فى حين غطت الشبورة المائية طريق القاهرة الفيوم الصحراوى، مما أدى الى انخفاض الرؤية على الطريق مما تسبب فى انخفاض أعداد المسافرين الذين فضلوا المكوث فى منازلهم وتأجيل سفرهم.