الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سليمان «الطلائع»: نحترم قرارات الداخلية من أجل عيون الدستور.. وأرشح إسلام جمال للمنتخب




كتب - محمد عصام

أكد عماد سليمان المدير الفنى لفريق الكرة الاول بنادى طلائع الجيش احترامه الكامل على قرار تأجيل الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى العام من جانب وزارة الداخلية لتأمين عملية الاستفتاء على الدستور.

وأضاف «العمدة» أنه فوجئ بإبلاغه بالقرار وهو فى معسكر الفريق، الذى كان يستعده للقاء الشرطة فى الدورى، وعلى إثرها تم إلغاء المعسكر، مضيفا أنه قرار صحيح فى ظل الأحداث التى تمر بها البلاد.

وفى نفس السياق قرر الجهاز الفنى للفريق منح لاعبى الفريق إجازة لمدة 24 ساعة، عقب قرار تأجيل مباريات الجولة الخامسة  بسبب دواع أمنية.

وكان الفريق قد دخل فى معسكر مغلق استعدادًا لمباراة اتحاد الشرطة، لكنها تم تأجيلها لأجل غير مسمى، ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته اليوم الأحد على استاد جهاز الرياضة العسكرى، استعدادًا لعودة الدورى من جديد.

من جهة اخرى رشح عماد سليمان مدافع الفريق إسلام جمال إلى شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، من أجل ضمه لصفوف الفراعنة خلال الفترة المقبلة، نظراً للأداء الذى يقدمه اللاعب منذ انطلاق بطولة الدورى.

وكان إسلام جمال قد سجل هدفين فى أول لقاءات الطلائع فى بطولة الدورى، كما أثنى «سليمان» على أداء مدافعه خلال هذه الفترة، مشيراً إلى أنه لاعب من طراز رفيع، موضحاً أنه يستحق أن ينضم للمنتخب الوطنى، مؤكداً أنه مدافع قوى يستحق الاهتمام من قبل الجهاز الفنى للفراعنة بقيادة غريب.

على جانب اخر ينتظر مسئولو طلائع الجيش، وصول إيدو كواسى، المهاجم الغانى، تمهيدا لخضوعه للاختبار مع الفريق، لبحث إمكانية ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لتدعيم خط هجوم الفريق الذى يعانى منذ بداية المسابقة.

ومن المنتظر أن يصل اللاعب خلال الأيام المقبلة، ويعانى فريق طلائع الجيش من عقم هجومى منذ بداية المسابقة بعد رحيل ثنائى الفريق أيمن حفنى والليبيرى وليم جيبور لصفوف أهلى طرابلس الليبى، حيث لا تضم قائمة الفريق سوى الثنائى صلاح أمين وحسام حسن فقط.

يأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه محمد خلف، حارس الفريق، أنه لن يتنازل عن الشكوى التى قدمها إلى اتحاد الكرة، ضد ناديه السابق مصر المقاصة، من أجل الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة التى تبلغ مليونا و125 ألف جنيه.

وتابع «خلف» أنه ليس الوحيد الذى تقدم بشكوى ضد المقاصة بسبب المستحقات، فهناك أيضا عدد من اللاعبين يأتى على رأسهم أسامة حسنى، لاعب الأهلى السابق، مؤكدًا أنه ينتظر لجنة شئون اللاعبين النظر فى الشكوى الذى قدمها ضد ناديه السابق منذ فترة.

وأوضح «خلف» أنه فى حال عدم حصوله على مستحقاته فى الشكوى التى قدمها إلى لجنه شئون اللاعبين، سيرفع الأمر إلى الاتحاد الدولى «فيفا».