الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نقيب العلميين: مصر تمتلك رصيداً ضخماً من العلماء والخبراء




أكد الدكتور محمد فهمى طلبة نقيب العلميين، أن لمصر رصيداً ضخماً من العلماء والخبراء القادرين على تطويع الإنجازات العلمية المحلية والعالمية لخدمة المجتمع وتنمية موارده وقدراته.
وقال فى تصريحات صحفية، له إن التعاون بين الباحثين كأفراد ومؤسسات يعد خطوة أساسية للانطلاق المستقبلى، مشيرًا إلى أن التعاون بين التخصصات المختلفة ينتج مخرجًا نهائيًا أكثر دقة وفائدة.
وأضاف أن النقابة ستواصل خلال العام الجديد الأنشطة الهادفة لرفع مستوى النقابة مهنيًا وعلميًا من خلال الارتقاء بالتدريب ورفع إمكانيات الكوادر العلمية عن طريق تبادل الخبرات المشتركة، مشيرًا إلى أن النقابة تواصل عملها من خلال رؤية تخطيطية محددة الملامح وخطة تأهيل تساهم فى رفع مهارات الكوادر المهنية من العلميين العاملين فى مختلف المجالات.
وأشار إلى أن نقابة العلميين تضم 35 تخصصًا تجتمع فى 7 شعب وأن تلك التخصصات تحتاج إلى تدريب خاص لكى تثبت جدارتها العلمية والعملية فى سوق العمل المتخصص
مؤكداً أن الانطلاق العلمى نحو العالمية لن يتأتى إلا بخطط مدروسة على أسس ودراسات مستفيضة ترتكز إلى برامج التوعية ونشر ثقافة الإبداع والابتكار ورفع الوعى المهنى والعلمى فى المجتمع والتواصل مع المؤسسات البحثية.