السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسماعيلى ينفى فسخ عقد أحمد على ويستعجل الدفعة الأولى من صفقة حجازي




نفى عبدالرحمن أنوس المدير التنفيذى للنادى الإسماعيلى وصول فاكس خاص بالمهاجم احمد على من اتحاد الكرة يفيد بأن اللاعب يريد فسخ تعاقده مع النادى كما تردد أنه ارسل خطاباً مضمونه أنه قرر إنهاء تعاقده طبقاً للمادة 14، وذلك بسبب عدم منحة مستحقاته المالية المتأخرة حتى الآن، وان هذا الخطاب يحفظ موقف اللاعب القانونى حال قرر الإسماعيلى تصعيد الموقف لفيفا وفى هذه الحالة سيقدم اللاعب نسخة من هذا الخطاب ليؤكد أنه اتبع كل الطرق القانونية مع ناديه بشكل رسمي ليمتلك الأحقية فى التوقيع لأى نادٍ آخر.
والجدير بالذكر أن لوائح الفيفا تنص على أن اللاعب لابد أن يخطر ناديه فى حالة رغبته فى الرحيل أو فسخ التعاقد بشكل رسمى إذا أراد ذلك حتى تكون هناك مستندات موثقة بذلك إذا تم التصعيد بين الطرفين .
 
ومن المعروف أن الأزمة بين إدارة الإسماعيلى وأحمد على قد اشتدت فى ظل إصرار المجلس على تحويله للتحقيق إضافة الى خصم 20% من مستحقاته المالية.
كما يدرس مجلس إلادارة التقدم بشكوى ضد بعض اللاعبين للفيفا وذلك لإجبارهم على التنازل على 50% من مستحقاتهم للموسم الماضى خاصة ان عدداً كبيراً من اللاعبين قد وافقوا على تقديم بعض التنازلات إلا أن مجلس الإدارة يتمسك بتنازلهم عن 50% من مستحقاتهم وسيخاطب الإسماعيلى الفيفا بشأن البعض من هؤلاء اللاعبين.
 
على جانب اخر قامت ادارة الاسماعيلى بعمل المستند التحريرى Invoice على اوراق النادى و ارسالها الى النادى فيرونتينا الايطالى لسرعة تحويل الدفعة الاولى من صفقة بيع المدافع احمد حجازى البالغ 750 الف يورو خلال 48 ساعة من وصول المستند الذى ارسل بالفعل وسيتم وصول المبلغ بعد العطلة البنكية للبنوك لكن ما يقلق ادارة الاسماعيلى هو انخفاض سعر اليورو طبقا للاضطرابات الموجودة فى اوروبا. 
الجدير بالذكر أن السبب فى تأخر ارسال الدفعة الاولى هو اصرار النادى الايطالى على تحويل المبلغ المطلوب للنادى الاسماعيلى بناء على مطالبة رسمية منه لصالح المستفيد وتشتمل على جميع المعلومات الخاصة بالمطالبة وأرقام التحويل وكود النادى البنكى وأى تحويلات اخرى لجهة مستفيدة مثل الشركة الانجليزية الوكيل فى التعاقد و المعلومات الخاصة بها لتحويل جزء من الدفعة حسب ما ينص العقد 5% من الدفعة وهو اجراء متبع مع البنك الممول للصفقة حسب القوانين الايطالية . 
 
على جانب آخر طلب الدكتور عفت السادات رئيس نادى الاتحاد السكندرى من رأفت عبد العظيم رئيس النادى الإسماعيلى التعاقد مع مهاب سعيد لاعب خط وسط من أجل تدعيم صفوف زعيم الثغر ولكن الادارة تحفظت على الطلب لرحيل أكثر من لاعب من قوام الفريق الاساسية خلال الفترة الماضية يدفعهم للتمسك بمهاب سعيد فى الفترة الحالية .