السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ريال مدريد يسعى لافتراس إسبانيول فى كاتالونيا




تحتضن الليلة الملاعب الاوروبية مواجهات كروية قوية من المنتظر أن تحظى بالإثارة والندية..ففى الليجا الأسبانية يلعب العملاق ريال مدريد مواجهة شرسة امام خصمه اسبانيول اما فى البريميرليج الانجليزى يواجه مانشستر سيتى الرهيب مضيفه نيوكاسل ويلعب ليفربول مع مضيفه ستوك سيتى بينما فى الكالتشيو الايطالى يحل يوفنتوس المتصدر ضيفا ثقيلا على كاليارى ويستضيف نادى العاصمة روما فريق جنوا ويخوض ميلان مواجهة سهلة نظريا امام ساسولو.
الدورى الاسبانى
تتجه انظار محبى الليجا الاسبانية فى الثامنة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة الى ملعب كورنيلا البيرت فى كاتالونيا حيث المواجهة المرتقبة بين صاحب الأرض والملعب اسبانيول وخصمه الشرس ريال مدريد ضمن لقاءات الاسبوع الـ19.
يخوض الريال المباراة وفى جعبته 44 نقطة بالمركز الثالث خلف برشلونة واتليتكو ولا يسعى الميرنيجى لخسارة اية نقاط جديدة قد تبعده اكثر عن دائرة المنافسة على القمة. ويعول الجهاز الفنى للريال بقيادة الايطالى المخضرم كارلو انشيلونى ومساعده الاسطورة زين الدين زيدان على كوكبة من النجوم من اجل حسم المباراة لاسيما الجناح البرتغالى الطائر كريستيانو رونالدو والويلزى السريع جاريث بيل والفرنسى كريم بنزيمة والاسبانى ايسكو.
على الجانب المقابل يسعى اسبانيول للخروج بنتيجة ايجابية من اللقاء لتحسين وضعه فى جدول الليجا حيث يحتل المركز الـ11 برصيد 22 نقطة قبل مباريات هذه الجولة.
وفى باقى لقاءات اليوم يلعب خيتافى مع رايو فاليكانو وريال بيتيس مع اوساسونا وليفانتى مع مالاجا.
الدورى الانجليزى
يحل العملاق مانشستر سيتى ضيفا ثقيلا على نيوكاسل يونايتد فى مواجهة مثيرة بالجولة الـ21 على ملعب سانت جيمس بارك.
مانشستر سيتى الذى جمع حتى الآن 44 نقطة يسعى للفوز وخطف النقاط الثلاث من أجل مواصلة صراعه مع ارسنال وتشيلسى على القمة.
ويقدم سيتى هذا العام موسما رائعا بقيادة مدربه التشيلى مانويل بيلجرينى الذى يعتمد على كوكبة من النجوم فى تشكيلة الفريق ربما تكون الأبرز فى البريميرليج ومنهم الأرجنتينى سيرجيو كون اجويرو والعاجى الفائز بجائزة افضل لاعب افريقيى يايا توية وصانع الألعاب الفرنسى المتألق سمير نصرى والموهبة الإسبانية دفيد سيلفا.
على الجانب المقابل يخوض نيوكاسل صاحب الارض والجماهير المباراة وفى رصيده 33 نقطة بالمركز الثامن.
وفى لقاء آخر يستضيف فريق ستوك سيتى على ملعبه بريطانيا ستوديوم العملاق الأحمر ليفربول.
الريدز ليفربول ابتعد قليلا عن المنافسة على القمة لكنه يسعى للعودة من جديد بخطف النقاط الثلاث خاصة وأنه فى حالة الفوز فان الليفر سيرفع رصيده الى 42 نقطة وينتظر تعثر منافسيه من اجل تضييق الفارق.
اما ستوك سيتى الذى يحتل المركز الـ12 برصيد 22 نقطة قبل هذه الجولة فيسعى لتفادى الهزيمة والخروج بنقطة التعادل على اقل تقدير.
الدورى الإيطالى
العملاق يوفنتوس متصدر الكالتشيو على يحل ضيفا على فريق كاليارى فى مواجهة يحتضنها ملعب سانت ايليا ضمن لقاءات الاسبوع 19.
يوفنتوس على القمة برصيد 49 نقطة وبفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه روما ويبحث عن الانتصار من أجل توسيع الفارق او المحافظة عليه.
كاليارى صاحب الملعب يقدم موسم متذبذب ويحتل المركز الـ 12 برصيد 21 نقطة.
وعلى الملعب الاوليمبى فى العاصمة الايطالية يستضيف روما فريق جنوا فى مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين حيث يسعى ذئاب روما بقيادة النجم المخضرم فرانشيسكو توتى للفوز على أمل تعثر اليوفى وتقليص الفارق.. بينما يمتلك جنوا 23 نقطة بالمركز التاسع ويبحث هو الاخر عن خطف نقاط اللقاء.
وفى لقاء ثالث يخوض العملاق المتذبذب ميلان مواجهة سهلة نظريا امام ساسولو على ملعب الاخير كومونال ريتشى.
ميلان الذى يمتلك نجوم كبار أمثال ريكاردو كاكا وماريو بالوتيللى يحتل المركز الـ11 برصيد 22 نقطة قبل هذه الجولة وهو مركز لا يليق باسم وسمعة العملاق اللومباردى.
أما ساسولو يحتل المركز الـ18 برصيد 14 نقطة ويقدم موسما ضعيفا حتى الآن.