الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إفتتاح وتفقد 4 مصانع فى مجال الصناعات الغذائية والكيماوية




افتتح  منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة يرافقه د. زياد بهاء الدين وزير التعاون الدولى واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط مصنعين جديدين الأول فى مجال الصناعات الغذائية لإنتاج الزبادى واللبن الرايب والثانى لإنتاج البلاستيك بإستثمارات تصل إلى 211 مليون جنيه، كما تفقد الوزيران مصنعين أخرين فى مجال المستلزمات الطبية وإنتاج الدقيق والعلف الحيوانى بإستثمارات تبلغ 205 مليون جنيه، جاء ذلك خلال زيارة الوزيرين إلى محافظة أسيوط والتى قاما خلالها أيضًا بتفقد منطقتى العوامر والزرابى الصناعيتين وإحدى الجمعيات لصغار المزراعين المتخصصة للزراعات التصديرية كما تم وضع حجر الأساس للمنطقة الصناعية بالبدارى.
وقال عبدالنور أن هذه الزيارة تاتى فى إطار إهتمام الحكومة بمحافظات الصعيد والعمل على تنميتها وتطويرها وإستكمال جميع المشروعات داخل تلك المحافظات والعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين وتلبية إحتياجاتهم.
وأوضح الوزير أن هناك برامج ومشروعات جديدة سيتم طرحها لدفع عجلة التنمية الصناعية فى محافظات الصعيد والإستفادة من الفرص والإمكانات والثروات الطبيعية والتعدينية المتاحة فى هذه المحافظات وإستغلالها الإستغلال الأمثل، لافتًا إلى أن الوزارة وجميع اجهزتها التابعة تعمل على
تقديم التيسيرات والمساعدة اللازمة لإزالة جميع التحديات التى تواجه المستثمرين داخل هذه المحافظات لإنشاء مشروعاتهم وإقامة التوسعات اللازمة وحل مشاكل المصانع المتعثرة داخل محافظات الصعيد.
وأشار وزير التجارة والصناعة إلى ان الوزارة تعمل حاليًا على تطوير جميع المناطق الصناعية داخل محافظات الصعيد لجذب مزيد من الإستثمارات الجديدة، ودفع عجلة التنمية بها.
 لافتًا إلى أنه تم مؤخرًا تخصيص 1.5 مليار جنيه لصندوق ترفيق ودعم وإنشاء وتطوير المناطق الصناعية التابع للوزارة لإستكمال أعمال البنية الأساسية من شبكات الطرق والكهرباء والمياه لـ35 منطقة صناعية فى 22 محافظة تستحوذ محافظات الصعيد على نسبة كبيرة من هذه المخصصات لترفيق المناطق الصناعية التابعة لهذه المحافظات لتوفير الأراضى الصناعية المرفقة اللازمة لإقامة مزيد من المشروعات الصناعية.
وأشار الوزير إلى أن الزيارة  شملت إفتتاح مصنعين الأول لإنتاج مواسير
البلاستيك بإستثمارات مصرية 100% تصل إلى 11 مليون جنيه بمدينة الصفا الصناعية والمصنع الأخر للصناعات الغذائية لإنتاج الزبادى واللبن الرايب بإستثمارات مصرية 100% باستثمارات تصل إلى 200 مليون جنيه وحجم إنتاج 80 ألف طن زبادى سنوياً ويوفر نحو 200 فرصة عمل.