الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصريون فى الخارج يواصلون التصويت على الدستور




واصل المصريون فى الخارج التوافد على مقار بعثات مصر الدبلوماسية للإدلاء باصواتهم فى الاستفتاء على الدستور.
وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الدكتور بدر عبد العاطى بأن عملية الاقتراع للمصريين بالخارج فى كافة السفارات تسير فى اليوم الثانى على التوالى للاستفتاء فى الخارج بشكل طيب ولا يعكر صفوها أية مشاكل كبيرة تعيق عملية التصويت.
وأوضح عبد العاطى انه تم حتى الآن طباعة أكثر من ٧٧ ألف بطاقة بيانات اللازمة لعملية التصويت مشيرا إلى انه من المتوقع زيادة كثافة التصويت أيام الجمعة والسبت والأحد القادمين باعتبارها أيام عطلات نهاية  الأسبوع فى الدول العربية والأجنبية.
وذكر المتحدث أن وزير الخارجية يتابع عن كثب  التقارير الواردة لغرفة العمليات التى يرأسها نائب الوزير السفير حمدي لوزة للاطمئنان على حسن سير عملية التصويت، حيث تشير التقارير الأولية الواردة من البعثات التى أجريت بها عملية التصويت فى١٣٨ بعثة دبلوماسية إلى انه لم تحدث أية مشاكل أو معوقات تعرقل عملية التصويت فى اليومين الأول والثاني على التوالى.
وقال المتحدث ان وزارة الخارجية قامت بنقل العديد من شكاوى وشواغل عدد من الناخبين فى الخارج خاصة فيما يتعلق باشتراط اللجنة العليا للانتخابات تقديم وثيقة أصلية لإثبات الشخصية سواء كانت بطاقة رقم قومى أو جواز السفر المميكن وذلك فى ضوء ما يواجهه عدد من الناخبين بدول الخليج من مشاكل تتعلق بعدم توافر اصل الجواز او بطاقة الرقم القومى لديهم.. وانهم طلبوا ابداء مرونة فى المستندات المطلوبة للتصويت نظرا لحضورهم للتصويت من أماكن بعيدة.
وقال المتحدث الرسمى ان من بين الشكاوى أيضاً طبقاً لما رصدته غرفة العمليات بالوزارة عدم تمكن العديد من المواطنين من التصويت لعدم تسجيلهم على موقع اللجنة العليا للانتخابات رغم ان اللجنة أتاحت التسجيل للمصريين بالخارج لأكثر من ٤٥ يوما.