الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يستغنى عن «ميدو» لإرضاء شحاتة.. وعباس يصل القاهرة




ارسل مسئولو نادى الزمالك خطابا رسميا لاتحاد الكرة يؤكدون فيه استغناء النادى عن لاعب الفريق احمد حسام ميدو بشكل نهائي.بالاضافة الى اللاعب الناشئ مصطفى حجاب الذى كان قد اعاره الزمالك لنادى غزل المحلة وهو ما يعنى أن البيت الابيض بدأ بشكل جدى فى تنفيذ مطالب المعلم والتى كانت قد شملت الاستغناء عن لاعب الفريق ميدو لعدم حاجة الفريق لجهوده فى الفترة المقبلة.
فى نفس الوقت على الرغم من اتفاق الكابتن طه بصرى نجم الزمالك السابق مع مسئولى نادى انبى من أجل تدريب الفريق الموسم المقبل الا انه ارجأ قراره النهائى الى يوم الأحد القادم.. وعلمت «روزاليوسف» أن بصرى اجل قراره انتظارا لقرار مجلس ادارة الزمالك السبت المقبل بالإبقاء على شحاتة كمدير فنى للفريق أو لا وفى حالة رحيل شحاتة فبصرى أحد المرشحين لتولى مهمة الزمالك الموسم المقبل.
 
فى نفس السياق يصل ممدوح عباس رئيس النادى للقاهرة اليوم – الجمعة – من اجل الاجتماع مع مجلس الادارة فى جلسة الحسم غدا – السبت – والتى ستحدد مصير المدير الفنى للفريق الذى تقدم باستقالته مؤخرا .. يأتى ذلك وسط مخاوف بيضاء من اصرار المعلم على الرحيل خاصة انه تلقى عرضاً مغرياً من نادى الاتحاد الكويتى لتدريب فريق الكرة مقابل 25 الف دينار كويتى شهرياً .. من جهة اخرى قال مسئول بنادى الزمالك انه سيكون على رئيس النادى ممدوح عباس تحمل مستحقات المهاجم احمد حسام «ميدو» اذا اراد الاستغناء عنه.. ويشهد مجلس ادارة الزمالك حاليا خلافا شديدا حول مسألة قيد ميدو فى القائمة الجديدة حيث ينادى عدد من الاعضاء بضرورة قيد اللاعب لضمان الحصول على مقابل مادى فى حالة تلقيه عروضا خارجية فيما يريد رئيس النادى الاستغناء عنه حتى يبقى على حسن شحاتة كمدير فنى للفريق.. وكان شحاتة قد استقال رسميا من الزمالك لعدم تنفيذ مطالبه بالاستغناء عن الثنائى محمود عبدالرازق «شيكابالا» وميدو وهى الاستقالة التى وافق عليها مجلس الادارة بدون حضور رئيسه، الامر الذى جعل عباس يتدخل لالغاء القرار والانتظار لحين عودته الى مصر للاجتماع بشحاتة.. وصرح شحاتة من الكويت حيث يتواجد حاليا بأنه اغلق ملف الزمالك تماما رافضا العودة اليه مرة اخرى.. وقال مسئول بالزمالك رفض الكشف عن اسمه أن عباس فقط هو الذى يريد الاستغناء عن ميدو وهو امر سيكون بمثابة كارثة مالية على الزمالك.. وأوضح يحق لميدو الحصول على مستحقات مالية من الزمالك تبلغ 5 ملايين جنيه وحال قررنا الاستغناء عنه مجانا، فلن يحق للنادى الحصول على اى مليم نظير بيعه لأى ناد اخر.. وواصل يجب قيد ميدو فى القائمة حتى يكون للزمالك حق فى بيعه لأى ناد، فالمبلغ الذى نتحدث عنه هنا ليس بالهين ..واضاف: «لن نمانع فى الموافقة على الاستغناء عن ميدو ولكن بشرط واحد هو أن يتحمل رئيس النادى مستحقات اللاعب المتأخرة من جيبه الخاص ولا يكلف خزينة النادى اى شيء».. يأتى ذلك فى الوقت الذى اكد فيه حسام وصفى والد اللاعب احمد حسام «ميدو» مهاجم نادى الزمالك أن نجله لن يتنازل عن «مليم» لصالح ناديه من مستحقاته المتأخرة مؤكدا أن اللاعب لن يكون متواجداً مع الفريق فى الموسم القادم.
 
وقال وصفى: ميدو لن يترك مليماً واحداً للزمالك، ومشكلة النادى المالية ليست مسؤوليتنا.».. واضاف: الموضوع اصبح مسألة كرامة بالنسبة لميدو، فالزمالك اضر باللاعب مرتين، الاولى عندما فشل اداريا فى قيده، والثانية عندما ابعده عن المباريات خلال الموسم الماضى مما اثر على سعر اللاعب فى سوق الانتقالات.».. وواصل: اخذ ميدو قرارا نهائيا بالرحيل عن الزمالك ونملك اكثر من عرض من اوروبا وبالاخص فى انجلترا نفاضل بينها حاليا.» ..من جهة اخرى اكد عبد الله جورج مسئول التعاقدات بنادى الزمالك انه اتفق مع لاعب المصرى مؤمن زكريا واتفقا على انهاء اجراءات انتقاله للقلعة البيضاء خلال الـ 48 ساعة القادمة.