السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عناصر موالية لجماعة الإخوان فى مديرية الأمن وأقسام الشرطة ويتم محاصرتها




الفيوم - حسين فتحى

أكد اللواء الشافعى محمد حسن مدير أمن الفيوم أن أعداء الوطن من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية واتباعهم بالخارج يريدون أن تصبح مصر مثل سوريا تسيطر عليها النزعة الطائفية لكى تتحول الى حرب أهلية ويتم تشريد أهلها.
وقال مدير الأمن إننا لن نسمح لبناتنا أن يعملن خادمات مثلما يحدث فى سوريا بلد التاريخ وأن يتحول أهالينا الى متسولين فى البلدان العربية.

وقال إن الفيوم ليست إخوانية مثلما يعتقد البعض  وأن عددهم لا يزيد على 7 آلاف شخص بنسائهم وأطفالهم لكن عائلات المحافظة يخشون التصادم معهم حتى لا تسيل دماء ونحن كجهاز أمنى لا نريد الاصطدام بهؤلاء الإرهابيين حتى لا يتم تصويرهم على أنهم ضحايا أبرياء.
وأشار إلى أن بعض دول الخليج أصبحوا دمى فى يد الإخوان بفضل المخدوعين والمنساقين وراء شعارات الدين الزائفة.

وقال مدير أمن الفيوم إنه تم القبض على 900 عنصر إرهابى بالمحافظة خلال الفترة الماضية ويبقى مثلهم منهم 18 قياديا من الجماعة والحزب بينهم 6 من القيادات الذين هربوا للسودان منهم جابر عبد السلام المحافظ المعزول والصادر بحقه قرار بالتحفظ على أمواله وممتلكاته ضمن 9 آخرين، كما أنه تم القبض مؤخرا على الدكتور سامى سلامة النعمانى عضو هيئة تدريس بكلية الحقوق ببنى سويف فور رصده وعودته للفيوم بعد ان كان مختبئا خارج المحافظة.

واعترف الشافعى بوجود عناصر موالية للجماعة الإرهابية داخل مديرية الأمن وأقسام الشرطة تم محاصرتها تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية مثلما حدث مع أحد العقداء الذين تم إنهاء خدمتهم لثبوت انتمائه للجماعة الإرهابية والتعاون والمشاركة معهم فى إحراق وتدمير مبنى ديوان عام المحافظة بالإضافة الى محاكمة 8 من العملاء من الخفر والجنود بقرية قصر الباسل بمركز أطسا بعد ثبوت اشتراكهم فى حرق وتدمير كمين الطيور بطريق أسيوط الغربى بعد فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

وأشار مدير الأمن الى أنه تم تخصيص لجنة مدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة لتصويت المغتربين من خارج المحافظة.
وقال مدير أمن الفيوم إن 40 من عناصر الإرهابية قد أعلنوا تخليهم عن الحزب والجماعة وقاموا بتسليم بطاقاتهم الحزبية الى أجهزة الأمن بينهم محمد الجندى مدير عام الإدارة التعليمية بمركز إطسا والذى مزق بطاقة الحرية والعدالة أمام الضباط والجنود وقام بدهسه بحذائه وهو ما أعطى الأمان والطمأنينة لكثير من العناصر المخدوعة لأن تحذوحذوه.

وحذر مدير أمن الفيوم العناصر الإرهابية من الاقتراب أو محاولة عملية التصويت على الدستور وأن ذلك سيواجه بكل حزم وقوة وأن هناك دوريات ستجوب القرى والنجوع لطمأنة المواطنين وحمايتهم من أى عناصر تريد منعهم عن الذهاب الى لجان التصويت، مشيرا الى أبناء المحافظة سيقومون بدور وطنى فى المساعدة على عملية التصويت.

وأكد مدير الأمن الى أن هناك خطة تأمين شديدة لجميع لجان الاستفتاء من قبل قوات الجيش والشرطة لتأمين جميع اللجان بالقرى والمدن.
واعتبر مدير أن الفيوم فتاوى الشيخ القرضاوى بتحريم الذهاب للتصويت كالدخان فى الهواء بعد أن سقط السيف من يده.