الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«موبينيل»: استمرار مبادرة تشغيل 100 ألف مصرى باستثمارات 200 مليون جنيه




واصلت شركة موبينيل؛ مبادرتها الخيرية الكبيرة التى أطلقتها فى شهر رمضان 2011، والتى تستهدف توظيف وتأهيل آلاف المصريين، لتؤكد أن كل يد خلقت ليكون لها دور بناء فى المجتمع، وذلك استمرارًا لجهود موبينيل فى خدمة المجتمع، خلال الـ15 عامًا الماضية.

وباستثمارات تقارب 200 مليون جنيه حتى الآن، وهى المبادرة الوطنية التى تنفذها بالتعاون مع كبرى الجمعيات الأهلية: جمعية الأورمان، ومؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، ومؤسسة ابتسامة، ومؤسسة انجاز-مصر، والمؤسسة التنموية لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة DAESN، ومركز تدريب شباب المعادى MYTC، والمؤسسة التنموية للسيدات المصريات للعمل الحر (أوتاد).

وبالتعاون مع مؤسسة انجاز-مصر دعمت موبينيل 2000 شاب وفتاة لتحسين فرص التحاقهم بسوق العمل برعايتها لمسابقة “اتجرأ واحلم” للشباب كما نجحت موبينيل بالتعاون مع مؤسسة انجاز-مصر؛ فى تدريب 6000 شاب وشابة من طلاب المدارس الفنية والكليات التكنولوجية.

وفى اطار تعاون موبينيل مع جمعية الأورمان ومؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، تم توفير 7604 قروض متناهية الصغر حتى الآن بمختلف المحافظات كما واصلت موبينيل تنفيذ مشروع تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل من خلال دعم مركز تدريب شباب المعادى، حيث تلقى 400 شاب تدريب التوعية المهنية لمدة 12 يوم أعقبته تدريبات متخصصة.

واستمرت موبينيل فى التعاون مع مؤسسة “ابتسامة” من خلال برنامج “الحق فى حياة كريمة متكافئة ونجحت موبينيل بالتعاون مع (DAESN) من تدريب 40 مُدرسة على مهارات التعامل مع الأطفال ذوى الإعاقة البصرية وتواصل موبينيل العمل على مختلف المستويات لتفعيل مبادرة التشغيل للمصريين ايماناً منها بحق مصر والمصريين فى غد أفضل.