الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حلمى: أنقذنا شركات من الإغلاق.. ودشنا خدمات الموبايل بانكنج والتتبع الآلى.. وأطلاقنا مبادرة الإنترنت فائق السرعة




كتب- مصطفى أبوجبل


برغم صعوبة مناخ الاستثمار فى عام 2013 نتيجة التظاهرات وأحداث العنف التى قامت بها جماعة الإخوان الإرهابية نجحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تدشين الكثير من الاتفاقيات والمشروعات الجديدة.

أوضح المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن العام الماضى برغم صعوبته على المستويين الإقتصادى والسياسى إلا أن وزارة الاتصالات نجحت عقد الكثير من الاتفاقيات الجديدة التى تعود بالفائدة على القطاع خلال السنوات المقبلة.

أكد وزير الاتصالات الشركات الصغيرة والمتناهية الصغر وشركات التدريب كانت تمر بفترة عصيبة لافتا إلى أن 14 شركة كانت ستغلق خلال شهرى أبريل ومايو الماضيين مشيراً إلى أن تم تدشين مباردة لمساعدة هذه الشركات وضخ 25 مليون جنيه للشركات المتناهية الصغر.

أشار إلى أنه تم طرح مشاريع ضخمة بقيمة 35 مليون جنيه بالنسبة لشركات التدريب مما ساعد على إتقاذ شركات كثيرة من الإغلاق.

وعلى مستوى إعادة هيكلة الهيئات التابعة لوزارة الاتصالات أوضح وزير الاتصالات أنه تمت إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بما يكون تاثيرا ايجابيا لكونها هيئة ذات تأثير محورى.

نوه وزير الاتصالات إلى أن عام 2013 شهد الحصول على الموافقات الخاصة بترددات شركات المحمول من الجهات المختلفة وحل هذه المشكلة العالقة منذ سنوات كما تم تدشين خدمات الموبايل بانكنج والتتبع الألى AVL إضافة إلى الموافقة على إطلاق مبادرة الإنترنت فائق السرعة والتى تحولت إلى مبادرة قوية تتم تحت مسئولية وإشراف الدولة وهو مشروع قومى مثل الإنترنت المجانى له تاثيراته الاقتصادية والاجتماعية.

أشار الوزير إلى أن الوزارة قامت بوضع خطة تستهدف ذوى الإعاقة حتى يونيو المقبل يتم خلالها تأهيل 1000 مدرسة لذوى الإعاقة تمثل منهم 100% لذوى الإعاقة الذهنية و100% من ذوى الإعاقة البصريه و100% من ذوى الإعاقة الحركية ويبقى العدد الكبير من ذوى الإعاقات البسيطة.
وقال المهندس عاطف حلمى أن وزارة الاتصالات نجحت فى توقيع بروتوكولات مع معظم الوزارات والقطاعات الموجودة بلغ عددها 27 بروتوكولا. كما تم افتتاح 5 مبان بالحى التكنولوجى بالمعادى.