الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة الصحة: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات




أعلنت الدكتورة مها الربَّاط وزيرة الصحة والسكان، عن الانتهاء من إعداد خطة طوارئ شاملة لتأمين عملية الاستفتاء على الدستور المقرر إجراؤها يومى 14 و 15 يناير الجارى، مشيرة إلى أنه سيتم توزيع وتمركز سيارات الإسعاف فى جميع محافظات الجمهورية، إضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.
وصرحت الرباط أمس أن الخطة تقضى بوقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بهيئة ومرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية قبل ويومى الاستفتاء، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة».
وأوضحت الوزيرة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الإجازات، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع من المحافظات والمركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير مخزون من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسبا لأى طوارئ.
وأضافت الرَّبَّاط: إنه تقرر اعتبار جميع المستشفيات العامة والمركزية كمستشفيات إخلاء خط أول واختيار بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية والمعاهد التعليمية والتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية كمستشفيات إخلاء خط ثان أو للحالات الحرجة التى تحتاج لتخصصات طبية دقيقة.