الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر: إن مصر اختصها الله بالأزهر الشريف الذى سيظل منارة للعالم العربى والإسلامى كله، مؤكدا أن مصر بلد عريق ولها تاريخ طويل مصد للغزاة وتحطمت على جذوره مؤامرات حاكتها يد الغدر والتربص.

وأضاف: «إن الدستور الجديد يحافظ على الشريعة، مشيرًا إلى أن المصريين أولى الأمم بالأمان.
وأضاف الطيب خلال احتفالية الرئاسة بذكرى المولد النبوى، بقصر الاتحادية، أمس، أنه يجب التصدى للعنف والقتل والترويع.

أنهى اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر مشكلة العاملين بالإدارة العامة حماية النيل بإسنا، بعد صدور قرار وزير الرى الخاص بنقل العاملين بحماية النيل بمدينة إسنا إلى العمل بمدينة كوم أمبو لقربها من محافظة أسوان.
خاطب المحافظ وزير الرى، بناء على المذكرة التى تقدم بها مدير حماية النيل ورئيس مصلحة الرى بنقل هؤلاء العاملين إلى كوم أمبو مطالبا بعودتهم إلى العمل بإسنا.. وأبدى الوزير تعاونه ووافق على طلب المحافظ بإلغاء قرار النقل حِرصًا على استقرار أكثر من 500 عامل وموظف بالإدارة.


قالت الدكتورة عزة العشماوى أمين المجلس القومى للأمومة والطفولة: إن ملف الطفولة المبكرة بما له من أهمية فى تنشئة الطفل، قد اختفى من المجلس من سنوات طويلة، لافتة إلى أن التعاون مع الجمعية المصرية لطب الأطفال فى هذا الشأن بالغ الأهمية.
وأضافت خلال الاجتماع التمهيدى الذى عقده المجلس اليوم، مع الدكتور حسين كامل بهاء الدين وزير التعليم الأسبق، ورئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال بمقر الجمعية، أنه تم بحث تحديث دليل الوالدين لتنمية الطفل، والذى أعده رئيس الجمعية منذ سنوات طويلة.