الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقابة المهن التعليمية: 8 آلاف جنيه للمعلم بمشروع العلاج سنويا




كتبت ـ منيرفا سعد

عقدت النقابة العامة للمهن التعليمية، اجتماعاً للمجموعة الأولى من أمناء الصناديق على مستوى النقابات الفرعية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بحضور أمجد الجمل أمين الصندوق والدكتور محمد عبد النور استشارى نظم المعلومات والتنمية البشرية بالنقابة، لمناقشة أهم المحاور الخاصة بمشروع التكافل العلاجى للمعلمين وأسرهم والنواحى المالية والإدارية والفنية وتوعية المعلمين بخدماته.

أوضح عبد النور، أن دراسة النقابة حول المشروع توصلت إلى تقديم تغطية علاجية للمعلمين تصل إلى 8 آلاف جنيه سنويا للمدرس الواحد و6 آلاف جنيه لكل فرد داخل أسرته، على أن يتبعه رفع سقف التغطية العلاجية وتجويد الخدمة المقدمة العام المقبل.

وأكد عبد النور استشارى نظم المعلومات أن النقابة استطاعت تجاوز أزمة التغطية العلاجية المقررة خلال السنة الماضية بالنسبة للعمليات الجراحية، حيث استفادت بعض الحالات بمبلغ 8 آلاف جنيه كاملاً، مؤكداً أن أسعار الخدمة العلاجية لم تتأثر رغم ارتفاع أسعار الخدمة وأجور العاملين بالمشروع هذا العام.
وقال عبدالنور إن المشروع يستهدف خلال هذا العام تحسين بعض الوسائل التكنولوجية ومنها سرعة إنهاء الموافقات والتحويلات من خلال الفاكس والإيميل الإلكترونى من أى مكان، وذلك بالاتفاق مع شركة التأمين.

ومن ناحية أخرى، أكد استشارى نظم المعلومات أن النقابة العامة تستهدف فى الجانب التكنولوجى أن يتم عمل ميكنة لجميع اللجان النقابية من أجل التواصل مع المدارس فى اللجان والفرعيات والنقابة العامة.