الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوليمبية تأسف للهجوم على «المصري».. وتؤجل دورة حوض النيل




قرر مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية برئاسة المستشار خالد زين  فى اجتماعه الأخير تأجيل إقامة دورة حوض النيل للألعاب الرياضية والتى كان مقررًا إقامتها فى الفترة من 7 إلى  17 فبراير المقبل لأجل غير مسمى وذلك لعدم رد وزارة الرياضة أو مجلس الوزراء على اللجنة الأوليمبية بخصوص الدعم. وأصدرت اللجنة بيانا تأسف فيه لما تناولته بعض وسائل الاعلام من اتهامات أساءت لحمادة المصرى عضو مجلس ادارة اللجنة وعضو اتحاد كرة القدم دون اى سند قانوني.
كما قرر المجلس بالإجماع الموافقة على التوصيات التى أقرت خلال المؤتمر الذى عقد الخميس الماضى بمقر اللجنة الأوليمبية بين الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد ورؤساء الاتحادات الدولية، المتمثلة فى ضرورة إعداد لوائح الاتحادات خلال 6 أشهر، على أقصى تقدير.
وكان مجلس إدارة اللجنة قد قرر إرسال مذكرة رسمية لرئاسة الجمهورية موقعة من قبل 13 رئيس اتحاد على رأسهم التايكاندو والجودو والتجديف والهوكى والخماسى الحديث واليد والطائرة. يطلبون فيها مقابلة المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية لعرض مطالب الرياضة المصرية وللشكوى من تصرفات طاهر أبوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة.
كما وافق مجلس إدارة اللجنة على استضافة دورة الألعاب الأفريقية 2017 بالقاهرة، وكلف المجلس رئيس اللجنة والسكرتير العام بتجهيز المخاطبات الخاصة باستضافة الدورة والتنسيق مع الجهات المعنية لتنظيم وإنجاح فعاليات البطولة. وأخيرا قرر المجلس تأجيل صرف علاوة يناير للعاملين باللجنة ترشيداً للنفقات.
من جانبه أكد خالد زين رئيس اللجنة أن سبب تأجيل صرف العلاوة هو أن الميزانية الموجودة حاليا لا تكفى لصرف الرواتب لمدة ثلاثة أشهر، مؤكداً أن المجلس رأى تأجيل صرف العلاوة لحين وصول الدعم المقرر من وزارة الرياضة بشأن رواتب العاملين باللجنة. وأضاف زين: أنه يعلم جيداً حجم المعاناة المعيشية للعاملين باللجنة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد حاليا مشدداً على أن العلاوة سوف تصرف بأثر رجعى بمجرد وصول الدعم.