الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرياضيون «إيد واحدة» فى الدستور




وزير الشباب يدلى بصوته بالمهندسين ويؤكد: المشاركة تتخطى الـ70٪
 

قام المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب، بالإدلاء بصوته فى عملية الاستفتاء على الدستور أمس، بالدائرة التابع لها فى لجنة مدرسة النور للمكفوفين بالمهندسين.
وشدد عبد العزيز على حرصه الشديد للمشاركة فى هذا الحدث المهم، والإدلاء بصوته فى الاستفتاء على الدستور الجديد، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يمثل خطوة فارقة فى التاريخ المصرى.
وأكد عبد العزيز عقب الإدلاء بصوته: «إننا سنُبهر العالم، وأن نسبة الحضور فى الاستفتاء ستتخطى 70%، مشيرًا إلى أن المشاركة فى الاستفتاء على الدستور واجب وطنى على كل مصرى، وأن نسبة الحضور والأعداد التى شهدها أمام لجنة الاستفتاء تبعث برسالة طمأنة لكل المصريين، وتؤكد أن الاستقرار قادم، وأننا ماضون فى خارطة المستقبل ووضع مصر على المسار الصحيح».
وأوضح عبدالعزيز أن وزارة الشباب عقدت فعاليات عدة ما بين ندوات ولقاءات حوارية فى مختلف محافظات الجمهورية للتوعية بمواد الدستور، وتوضيح أهمية المشاركة فى الاستفتاء على الدستور، مشيرًا إلى أن الوزارة أتاحت نسخ الدستور لتوزيعها على جميع الوزارات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى والأحزاب والتيارات السياسية والقطارات والمطارات وتجمعات المواطنين فى أنحاء مصر، إيمانًا بدور الوزارة فى دعم مشروع الدستور وتوعية الشباب والمواطنين بصفة عامة بمواده وحثهم على المشاركة فى الاستفتاء.
ودعا وزير الشباب الشعب المصرى بأطيافه كافة للتكاتف من أجل الوصول بمصر لبر الأمان، ووضعها على طريق التقدم، وتحقيق الأهداف التى نادت بها ثورتا 25 يناير و30 يونيو.
 
..ووزير الرياضة من شبرا: نعم لعودة الاستقرار لمصر



كتب - الحسين عبد الفتاح
حرص طاهر أبو زيد وزير الرياضة، على التوجه إلى لجنة مدرسة شبرا الفندقية للإدلاء بصوته فى الاستفتاء على الدستور.
أكد أبو زيد الذى وصل إلى مقر اللجنة وسط حضور إعلامى كبير أن تصويته بنعم لتحقيق الاستقرار لمصر فى الفترة المقبلة التى تحتاج لتضافر جهود الجميع.
جدير بالذكر أن ابوزيد كان من انشط مسئولى الدولة فى دعم الدستور ونظم مؤخرا مؤتمرًا حاشدا لدعم التصويت بـ«نعم» فى استاد القاهرة، بحضور كمال أبوعيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، وسامح عاشور، نقيب المحامين، وعدد من الشخصيات الرياضية.
وشهد الحفل حضور كمال درويش رئيس نادى الزمالك، وهانى زادة، وأحمد مرتضى منصور، عضوى مجلس إدارة الزمالك، وفاروق جعفر، وجمال عبدالحميد وثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، وأحمد ناصر، رئيس اتحاد الخماسى الحديث، وأسامة خليل، نجم الإسماعيلى السابق، والجهاز الفنى والإدارى لمنتخب كرة القدم بقيادة شوقى غريب.
وقال ابوزيد : هذا الدستور هو نتاج ثورة 30 يونيو التى خرج خلالها المصريون على النظام من أجل قهر الظلم.
وأكد أبو زيد أن هذا الدستور  يسعي لإعلاء قيم العدل والمساواة ويكفل حقوق كل المواطنين مشيراً إلي أنه دستور إعادة الكرامة للمصريين.
وطالب أبو زيد في ختام حديثه المصريين بضرورة المشاركة بقوة في الإستفتاء وإنجاح الدستور.