الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعة




يصل هشام زعزوع وزير السياحة إلى العاصمة فيينا اليوم «الأربعاء» للمشاركة فى فعاليات معرض فيينا السياحى الدولى للأجازات، الذى تشارك فيه مصر بجناح سياحى كبير، على مدار أربعة أيام بدءًا من بعد غد الخميس، بهدف دفع الحركة السياحية الوافدة من النمسا إلى المقاصد السياحية المصرية المختلفة.
ومن المقرر أن يشارك زعزوع فى حفل إفتتاح المعرض الرسمى برفقة سفير مصر لدى النمسا خالد شمعة، والمستشارة السياحية نبيلة البنهاوى، بحضور كبار المسئولين وممثلى وسائل الإعلام، ويقوم بافتتاح الجناح المصرى، حيث يستقبل كبار المسئولين ورجال صناعة السياحية وممثلى وسائل الإعلام على مدار اليوم.

بدأت مكتبة الاسكندرية بالاشتراك مع اتحاد الناشرين المصريين استعدادات مكثفة لاقامة معرض الاسكندرية الدولى للكتاب فى الفترة من 27 مارس إلى 8 ابريل 2014.. وستصدر المكتبة فى هذه المناسبة مجموعة من الاصدارات الخاصة على رأسها كتاب «عمارة الأزهر»، وهو كتاب من مجلدين فاخرين نتاج مشروع بحثى قامت به إدارة المشروعات الخاصة بناء على توجيهات لجنة الشراكة بين الأزهر الشريف والمكتبة.. كما تنسق اللجنة المنظمة للمعرض مع الجامعات الادبية بالاسكندرية مناقشة الاعمال الروائية والقصص القصيرة لابرز الكتاب من الاسكندرية والتى صدرت هذا العام.

استعدت محافظة الأقصر لانطلاق فاعليات مهرجان ماراثون الأقصر الدولى والذى يقام الجمعة  القادمة تحت رعاية هشام زعزوع وزير السياحة واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر ومشاركة هيئة تنشيط السياحة.
يكتسب المهرجان بأهمية خاصة نظرا لمشاركة عدد كبير من مختلف دول العالم مما يسهم فى زيادة الحركة السياحية الدولية الوافدة لمحافظة الأقصر وارتفاع معدلاتها مرة أخرى وجذب المزيد من الحركة السياحية الرياضية للمدينة .
يبدأ السباق صباحا من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربى وينتهى عند نقطة البداية لمسافة 42 ك على ثلاث مراحل ويشارك فيه 350 عداء يمثلون 23 دولة منها اليابان –ألمانيا – فرنسا – ايطاليا – انجلترا – اسبانيا – السويد – والنرويج – والدنمارك – فلندا وكندا – وأمريكا – واستراليا، بالإضافة للوفود العربية والإفريقية.