الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزغاريد والأعلام والأغانى الوطنية وصور السيسى فى عرس الاستفتاء على الدستور




كتبت - نشوى يوسف

انتشرت أعلام مصر بشكل ملحوظ فى الشوارع  لاسيما شارعى شبرا وجسر البحر، وذلك منذ بداية عملية التصويت على الدستور.

ولوحظ قيام العديد من المواطنين فى مناطق متفرقة بمنطقة شبرا بتشغيل الأغانى الوطنية، ورفع صور الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والانتاج الحربي، فيما انطلقت الزغاريد من وسط تجمعات لبعض المواطنين أثناء توجههم لمقارهم الانتخابية للإدلاء بأصواته.

ولوحظ كذلك تواجد أمنى مكثف من جانب قوات الجيش والشرطة فى منطقة شبرا لاسيما أمام قسم الساحل لتأمين العملية الانتخابية، فى حين قام بعض المواطنين بتوزيع منشورات لحث أهالى المنطقة على النزول للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور باعتبار مشاركتهم واجبا وطنيا.

كما توافد العشرات من سيدات البساتين على لجان الاستفتاء على الدستور منذ الثامنة صباحًا واصطفوا فى طابور منظم أمام باب مدرسة البساتين الإعدادية، فى انتظار فتح باب اللجان وأطلقن الزغاريد والتصفيق عقب سماعهن أغنية «تسلم الأيادي»، من إحدى السيارات المارة أمام اللجنة.

فيما توافد العشرات من المواطنين أمام مدرسة السلحدار الثانوية بنات بمصر الجديدة للاستفتاء على الدستور، كما أدى عدد من أهالى المنطقة التحية لأفراد الأمن وتشغيل أغانى تسلم الأيادى وتوجيه التحية لهم.

تجدر الإشارة إلى أن عمليات الاستفتاء على مشروع الدستور بدأت امس الثلاثاء وتستمر يومين، مع انتشار جميع عناصر التأمين التابعة للقوات المسلحة بنطاق المناطق العسكرية إلى جانب قوات الشرطة لتأمين اللجان الانتخابية.