الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«إيرباص» تبدأ إجراءات تغيير اسمها إلى «إيرباص جروب»




 بدأت  شركة أنظمة الطيران الأوروبية الشركة الأم المصنعة لطائرات إيرباص إجراءات تغيير اسمها إلى مجموعة إيرباص بعد ضم أفرع الشركة التجارية فى كيان واحد.
وستضم شركة إيرباص ثلاثة أقسام : قسم الطائرات التجارية، وقسم الدفاع والفضاء، وقسم طائرات الهليكوبتر.
وقالت الشركة فى بيان صحفى  إن هذه الخطوة سوف تعزز التكامل والترابط من خلال إعادة تسمية المجموعة التجارية وأقسامها باستخدام علامة إيرباص التجارية المعترف بها عالميا كما من المقرر أن تنتهى عملية تطبيق هذا التغيير خلال  النصف الثانى من عام 2014
وقال توم إندرز المدير التنفيذى لشركة أنظمة الطيران الأوروبية «إن إعادة التسمية ستجمع الشركة بالكامل تحت أفضل اسم لدينا وهو اسم يشير إلى العالمية، والإبداع والتكامل.
وفى سياق متصل أعلنت صانعة الطائرات الأوروبية إيرباص أن  مبيعاتها بلغت 626 طائرة عام 2013، اقتناها 93 عميلا  15 منهم يقتنون طائرات إيرباص لأول مرة.
وعلى الرغم من مبيعاتها القياسية لم تتمكن شركة إيرباص من اللحاق بمنافستها الأمريكية بوينج التى أعلنت الشهر الماضى عن بيعها 648 طائرة فى عام 2013
وأوضحت إيرباص أنها تسيطر حاليا على 51 % من سوق الطائرات التى يفوق عدد مقاعدها 100 مقعدا.
وقال جون ليهى المدير التجارى فى إيرباص، فى تعليقه على أرقام المبيعات: «لا يزعجنا أبدا عدم التوفق على بوينج
وأضاف: «أعتقد أننا سعداء بما لدينا، والشركتان تقتسمان السوق بالتساوي، ولا أهتم بما إذا تفوقوا علينا بطائرتين أو تفوقنا نحن بطائرتين.
وقد باعت إيرباص 493 طائرة من نوع إيه  320، و108 طائرات من نوع إيه 330، و25 طائرة من نوع إيه 380 إكس العام الماضى  مؤكدة أنها قامت  بتوظيف 3 آلاف شخص.