الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«غرفة عمليات القضاة»: إجهاض محاولة اقتحام لجنة بأوسيم




 كتب- سعد حسين 

أعلنت غرفة عمليات نادى قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند، نجاح رجال القوات المسلحة والشرطة فى التصدى لمحاولات من عناصر إجرامية وإرهابية، لاقتحام إحدى لجان الاستفتاء على الدستور بمنطقة أوسيم بمحافظة الجيزة وإطلاق أعيرة نارية على المتواجدين باللجنة.
 
وقال المستشار محمد عبد الهادى عضو مجلس إدارة نادى القضاة وعضو غرفة العمليات - فى تصريح له - إن عملية الإدلاء بالتصويت بتلك اللجنة، تسير الآن بصورة طبيعية منتظمة، وأن ذلك العمل الإجرامى لم يؤثر على حرص المواطنين على الإدلاء بأصواتهم.
 
وأشار إلى أن غرفة عمليات نادى القضاة، كانت قد تلقت إخطارا من رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء بمدرسة القاهرة الإعدادية المشتركة بأوسيم بالجيزة، يفيد قيام عناصر إجرامية بإطلاق طلقات نارية على اللجان أرقام 15 و 16 و 17 بداخل المدرسة، موضحا أن غرفة العمليات قامت على الفور بالاتصال بالجهات الأمنية المختصة، حيث تم التعامل مع تلك العناصر على الفور والسيطرة على الموقف وإعادة الاستقرار إلى اللجنة واستئناف عملية التصويت.
 
وأكد المستشار عبد الهادى أنه لم يرد من اللجنة العليا للانتخابات ما يفيد مد عملية التصويت، ومن ثم فإن انتهاء أعمال اللجان،  التى كانت فى التاسعة من مساء أمس.
 
وأهاب المستشار محمد عبد الهادى بوسائل الإعلام تحرى الدقة والأمانة المهنية فيما تكتبه عن سير العملية الانتخابية، وعدم تضخيم بعض الوقائع إلى مجرد شائعات لم يثبت صحتها، وذلك حرصا على الصورة المشرفة لعملية الاستفتاء ونزاهة العملية الانتخابية وسلامة نتائجها.
 
وأكد أن هناك اكثر من 13 ألف قاض وعضو هيئة قضائية يؤدون واجبهم فى الإشراف القضائى على عملية الاستفتاء بكل إخلاص وتفان.