الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سلة الجزيرة مهددة بعقوبات قاسية من الاتحاد الدولى




أصبح نادى الجزيرة مهددا بعقوبات رادعة من قبل الاتحاد الدولى لكرة السلة بخصوص أزمة اللاعب الجزائرى محمد الصغير الذى تعاقد معه فريق سلة الجزيرة الموسم الماضى ثم تم فسخ تعاقده مما جعله يتقدم بشكوى للاتحاد الدولى للحصول على قيمة التعاقد.
وكان الاتحاد الدولى لكرة السلة قد وقع عقوبة على نادى الجزيرة قدرها 27 ألف دولار يحصل عليها اللاعب محمد الصغير و8000 دولار لوكيل أعمال اللاعب و7000 دولار قيمة مصاريف التحكيم الدولى ولا مفر أمام نادى الجزيرة من سداد قيمة العقوبات الموقعة من الاتحاد الدولى لكرة السلة على النادى خلال 45 يوماً تبقى منها 11 يوما فقط وتزيد الغرامة 5% فى اليوم الواحد الذى يمر من الـ45 يوماً، وإذا مرت الـ11 يوما المقبلة دون أن يسدد الجزيرة مبالغ العقوبة  فسيكون عليه أن يسدد مبالغ العقوبة بما زاد عليها خلال الـ45 يوماً، بالإضافة إلى غرامة 150 ألف فرانك سويسرى بحسب قوانين الاتحاد الدولى لكرة السلة وهو ما يعد إهدارا للمال العام. وكذا يمنع النادى من قيد أى لاعب محترف الموسم المقبل.
من جانبه أكد جاسر رياض عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة ورئيس لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد أن نادى الجزيرة يعالج خطأه بخطأ أفدح. يقصد بذلك ما قام به مسئولو نادى الجزيرة من رفع قضية على اتحاد السلة مطالبين إياه بسداد الغرامة التى وقعها الاتحاد الدولى على النادى متهمين الاتحاد بالتقاعس عن مخاطبة نظيره الدولى، وأضاف جاسر إن ما قام به النادى فى أزمة اللاعب محمد الصغير دليل على قصور إدارى ليس للاتحاد شأن فيه.